صحة

بوتين يخضع للعزل بعد إصابة عشرات الأشخاص من المحيطين به بكورونا

بوتين يخضع للعزل بعد إصابة عشرات الأشخاص من المحيطين به بكورونا

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، خلال لقاء منظمة معاهدة الأمن الجماعي، أنه يخضع للحجر الصحي منذ مطلع الأسبوع، وذلك بعد إصابة عشرات الأشخاص في أوساطه بفيروس كورونا المستجد.

‏وقال بوتين خلال كلمة ألقاها عبر الفيديو خلال اجتماع لتحالف أمني تقوده موسكو، وتستضيفه طاجيكستان «كما تعلمون، رصدت إصابات بفيروس كورونا بين أوساطي، ليس مجرد شخص أو اثنين بل العشرات من الأشخاص».

‏وكان الكرملين قد أعلن السبت، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دخل في عزل ذاتي احترازياً بعد إصابة عدد من أفراد حاشيته بكوفيد-19، لكنه في حالة صحية جيدة تماماً وغير مصاب بالمرض.

‏وقال الكرملين إن بوتين اتخذ قرار العزل الذاتي بعدما التقى بالرئيس السوري بشار الأسد في موسكو، يوم الإثنين، وبالتشاور مع الأطباء، كما ألغى بوتين سفره إلى طاجيكستان هذا الأسبوع لحضور اجتماعات أمنية إقليمية مزمعة وسيشارك عبر الفيديو.

‏وأكد متحدث باسم الرئاسة الروسية دميتري بيسكوف للصحافيين، الأربعاء، أن “كل الاحتياطات اللازمة تم اتخاذها”، وكان بيسكوف أوضح سابقاً أن الرئيس الروسي التقى نظيره السوري قبل أن يقرر الالتزام بنظام العزل الذاتي.

‏كما نفى أن يكون هناك أي شيء “غير منطقي” في لقاء الرجلين في هذه الظروف، مشيراً إلى أن بوتين وعلى الرغم من مخالطته مصابين بكورونا يتمتع بـ«صحة مطلقة».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى