تقارير

مراكز الأنشطة البحرية تمنح أسر الشهداء تخفيض 20% على أسعار برامجها

[ad_1]


طالبت غرفة الغوص والانشطة البحرية أعضائها بالمساهمة فى مبادرة وزارة السياحة والآثار والاتحاد المصري للغرف السياحية بتقديم خدمات وامتيازات للمستفيدين من صندوق تكريم الشهداء وضحايا ومفقودي ومصابي العمليات الحربية والأرهابية والأمنية وأسرهم.


 


وقالت الغرفة إن هذا الصندوق يهدف لتكريم شهداء الوطن ومصابيه وتقديم الرعاية لأسرهم وذويهم ودعمهم ورعايتهم في كافة النواحي الاجتماعية والصحية والتعليمية وغيرها، وصرف التعويضات المستحقة لهم لما بذله هؤلاء الأبطال من تضحيات هائلة من أجل الحفاظ على الوطن وحماية الشعب المصري من مختلف التحديات الإرهابية والأمنية.


 


واشارت الغرفة أن باقي الغرف السياحية قد شاركت في هذه المبادرة بمنح تخفيضات وإمتيازات للمستفيدين من الصندوق، واقترحت على اعضائها للمساهمة في تقديم إمتيازات لأعضاء الصندوق علي سبيل المثال تخفيض 20٪؜ علي الرحلات من الأسعار المعلنة.


 


 


وكانت لجنة التضامن بمجلس النواب قد اقرت تعديلا فى فبراير الماضة للمادة (8) من قانون إنشاء صندوق تكريم الشهداء والمصابين في العمليات الحربية والإرهابية والأمنية وأسرهم الصادر بالقانون رقم 16 لسنة 2018.


 


وينص التعديل على خصم نسبة شهرية خمسة في العشرة آلاف من راتب العاملين بالجهات العامة وهيئات القطاع العام وشركاته، وشركات قطاع الأعمال العام.


 


إضافة إلى ما يتبع هذه الجهات والهيئات والشركات من وحدات ذات طابع خاص والصناديق الخاصة، والعاملين لدى الأشخاص الاعتبارية الخاصة، الذين تسري بشأنهم أحكام القانون الخاص بالعمل، عدا العمالة غير المنتظمة أو باليومية.


 


ونصت المادة 5 من ذات القانون: “يتولى الصندوق بالتنسيق مع الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني والقطاع الخاص توفير أوجه الرعاية والدعم في كافة مناحي الحياة لأسر الشهداء والمفقودين ومصابي العمليات الإرهابية والأمنية وأسرهم، وعلى الأخص ما يلي:


 


أولاَ: توفير فرص الدراسة في كافة مراحل التعليم وتوفير منح دراسية بالمدارس والمعاهد والجامعات وكفالة استمرار إتمام الدراسة بالتعليم الخاص للملتحقين به بالفعل.


 


ثانيا: توفير فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم العلمية ومنحهم الأولوية في مسابقات التوظيف التي تعلنها الدولة وأجهزتها وكذا القطاع الخاص وفقا للضوابط التي يضعها مجلس الوزراء في هذا الشأن.


 


ثالثا: تقديم الخدمة الصحية المناسبة في المستشفيات والمراكز الحكومية أو العسكرية لمن لا يتمتع بنظام التأمين الصحي أو بنظام رعاية صحية أخرى.


 


رابعا: إتاحة استخدام وسائل المواصلات المملوكة للدولة بكافة أنواعها مجانا.


 


خامسا: توفير الاشتراك في مراكز الشباب والأنشطة الرياضية المختلفة لغير المشتركين بأي منها وكذا الدخول المجاني لكافة المتاحف والمنتزهات والحدائق والمسارح وقصور الثقافة التابعة للدولة.


 


سادسا: توفير فرص الحج للمصاب ولوالى وأرامل أو زوج الشهيد أو المفقود.


 


سابعا: توفير فرص الحصول على وحدات سكنية بمشروعات الدولة أو المدعمة منها لمن لم يسبق له الحصول على أى من تلك الوحدات.


 

[ad_2]

رابط المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى