سيارات

خبير مروري: “قانون السايس” سيحدد سعر ومدة الانتظار وفقًا لأه

[ad_1]


04:01 م


السبت 23 يناير 2021

القاهرة – (مصراوي):

قال اللواء مدحت قريطم، الخبير المروري مساعد وزير الداخلية الأسبق لقطاع الشرطة المتخصصة، إن اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم ساحات الانتظار سيتم وضعها من خلال لجان خاصة بكل محافظة، ستعمل على تحديد أماكن ورسوم الانتظار بحيث لا يتم اختيار أماكن تعيق السيولة المرورية

كان اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، اتخذ في يناير الجاري قرارًا بإصدار اللائحة التنفيذية الخاصة بقانون تنظيم ساحات الانتظار المعروف إعلاميًا بـ”قانون السايس” وذلك بعد قرابة تسعة أشهر من إقراره من قبل مجلس النواب.

وأضاف قريطم في تصريحات لبرنامج “عربيتي” المذاع عبر راديو مصر، أن الرسوم التي سيتم تحصيلها من مالكي السيارات ستختلف باختلاف مكان الانتظار، موضحًا أن مناطق وسط المدينة والأماكن الحيوية ستكون تعريفة الانتظار بها مرتفعة مقارنة بأماكن أخرى أقل ازدحامًا كما ستكون هناك حد أقصى لساعات الانتظار.

وأكد أن تنظيم عمليات الانتظار لن تخضع مع دخول القانون حيز التنفيذ لـ”السايس” التقليدي، بل سيتم إسناد تلك المهمة لشركات متخصصة، وسيعمل كل سائس بشكل منظم وسيرتدي زي يعرف به عن نفسه وستكون مناطق الانتظار جميعها مراقب بالكاميرات لإحكام السيطرة على تلك المنظومة.

وشدد مساعد وزير الداخلية الأسبق أن الكثير من السلوكيات والمشاكل التي كانت تمتلئ بها الشوارع بسبب فوضى السياس، ستنتهي مع بدء تطبيق القانون الجديد.​

[ad_2]

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى