اقتصاد وبورصة

اخر تعاملات البورصة المصرية ليوم الأربعاء الموافق 22 يوليو

بورصة اليوم الأربعاء

أعلنت البورصة المصرية عن قائمة الأوراق المالية التي يسمح لها بالتداول بثلاث علامات عشرية خلال الأسبوع المقبل على أساس أسعار الإغلاق اليوم الأربعاء ، وتضمنت 60 شركة

بعد إضافة حق الاكتتاب إلى حق الشركة لـ  وجاءت الشركة العالمية لصناعة البلاستيك والاكريليك بعد انخفاض سعر السهم إلى 0.947 جنيه للسهم بينما استبعد سهم أجواء للصناعات الغذائية من القائمة بعد ارتفاع سعر السهم إلى 2.094 جنيه.

بدأت البورصة المصرية جلسة التداول اليوم الأربعاء ، بارتفاع جماعي لجميع المؤشرات ، حيث ارتفع مؤشر “إي جي إكس 30” بنسبة 0.12٪ ليصل إلى مستوى 10570 نقطة ، وارتفع مؤشر “إي جي إكس 50” بنسبة 0.25٪ ليصل  وارتفع مستوى 1782 نقطة

وقفز مؤشر “مؤشر EGX30 الوزني” بنسبة 0.15٪ ليصل إلى مستوى 12263 نقطة ، وانخفض مؤشر EGX30 لإجمالي العائد بنسبة 0.05٪ ليصل إلى مستوى 4035 نقطة.

الهئية الرقابة للمالية

وافقت هيئة الرقابة المالية على تعديل وحدة المناقصات لتكون واحدة لكل ألف جنيه مصري أو من العملة الأجنبية المسجلة بها الورقة المالية فيما يتعلق بالأوراق المالية التي تقل قيمتها السوقية عن مستوى “جنيهين مصريين”.

أو أي عملة أخرى “، شريطة أن تكون مدرجة في قائمة خاصة ، وتتم مراجعة القائمة أسبوعيا كحد أقصى ، في ضوء التغيرات اليومية في الأسعار ، بما في ذلك ما ينتج عن قرارات الطرف المُصدر ويؤثر على سعر السوق للإدراج و  باستثناء الأوراق المالية.

قال محمد فريد رئيس البورصة في تصريحات سابقة إن تطوير نظام العطاءات يعزز التداول والسيولة في السوق ويتجنب الأسهم التي تقل قيمتها السوقية عن مستوى “جنيهين أو أي عملة أخرى”.

نظرًا لحدود الأسعار ، مضيفًا أن تطوير نظام العطاءات قد جاء متوافقًا مع أفضل المعايير والممارسات الدولية للسماح بمرونة أكبر في التداول أكثر من الحث على توافر نطاق سعري أكبر للأوراق المالية منخفضة السعر

مثل المقارنة  انتهت الدراسة التي أعدتها البورصة في هذا الصدد مع قيام العديد من البورصات الناشئة والمتقدمة بتحديد الحد الأدنى لوحدة العطاء وفقًا لمستوى سعر الورقة المالية

بما في ذلك بورصات فرنسا والنمسا وماليزيا وسنغافورة وهونج كونج.  وهذا من شأنه تعزيز السيولة والتداول ، وتحفيز الاكتتابات العامة والخاصة من خلال سوق رأس المال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى