أخبار عاجلة

‎110 عام على تأسيس الزمالك.. والجمهور: سيظل الأعرق في نظر الجميع


الزمالك أحد الأندية المصرية الهامة التى تخطر على الأذهان عندما يتحدث البعض عن كرة القدم في القارة الأفريقية، لما له من تاريخ عريق في الرياضة على المستوى الدولي.

أقرأ أيضا.. ١١٠ سنة زمالك .. تاريخ تهديفي حافل للأساطير .. والعندليب في الصدارة
وبمناسبة مرور 110 عاما على تأسيس نادي الزمالك، تصدر نادي الزمالك مواقع التواصل الاجتماعي تويتر ، وانهالت العديدة من رسائل التهنئة، للتعبير عن مدي حب نادي الزمالك ومساندة الجمهور له.

تأسيس نادي الزمالك 
في مثل هذا اليوم 5 يناير 1911، تأسس نادي الزمالك للألعاب الرياضية، في القاهرة، تحت اسم نادي قصر النيل، ليصبح أحد أهم و أعرق الكيانات في الوطن العربي، أحد قطبي الكرة المصرية.
110 سنوات على تأسيس مدرسة الفن والهندسة، الذي كان له عدة أسماء منذ تأسيسه منها قصر النيل والمختلط ونادي فاروق حتى جرى الاستقرار على الزمالك.

أقرأ أيضا.. الزمالك يحسم ملف هوجة عروض احتراف اللاعبين وعلى رأسهم زيزو
نشطاء.. الزمالك أعظم الأندية في تاريخ الكرة المصرية 
وقال مغردون، نحتفل بمرور 110 سنة على تأسيس الزمالك بكل فخر واعتزاز، مشيرين إلى أن نادي الزمالك أعظم الاندية في تاريخ الكره المصرية، قائلين: ” كل سنه والزمالك الغالي عالي فوق سماء الكره المصرية 110 سنة في العظمة من مدرسه اللعب والفن والهندسة”.
ولفت مغردون أن الزمالك ‏أكثر الأندية المصرية تتويجا ببطوله الأفرو آسيوى بالقرن العشرين، مشيرين إلى أنه اقل الانديه الافريقيه هزيمه على أرضه بتاريخ قارة افريقيا.
وتابع نشطاء :”لن يستطع اى فريق بالقارة هزيمه الزمالك على أرضه من بدايه مشاركه النادى فى السبعينات حتى 2012″.
ولفت آخرون، أن نادي الزمالك سيظل الأعرق في نظر الجميع، وأنه الزمالك سوف يصمد أمام جميع الصعوبات والتحديات التى تواجه على مدار تاريخة.
وتحدث البعض قائلا:” ‏عامُك العاشر بعد المائة، انعشت قلوبنا بلحظات لا تُنسى، وأرهقتها بدقائق حزينة! تحكمت في مفارقات هامة بحياتنا، ومازلنا نحارب من أجلك، عشقاً في المغامرة التي بدأناها سوياً منذ ١٩١١ دمت لنا ومعنا يا ‎زمالك “.
إبراهيم سعيد: تشرفت بإرتداء قميص الزمالك
قال إبراهيم سعيد لاعب كرة القدم المعتزل، أنا لست من ابناء نادي الزمالك، ولكن لي الشرف ارتداء قميص نادي الزمالك يوما ما، وبمناسبه 110 سنه زمالك خالص التهنئه لجماهير نادي الزمالك وكل عام وانتم بخير .
بطولات نادي الزمالك على مدار تاريخه
حصد نادي الزمالك على الدوري المصري 12 مرة
_ كأس مصر 27 بطولة
_ كأس السوبر المصري4 بطولات 
_ دوري منطقة القاهرة 14 بطولة
_كأس السلطان حسين (2)
_كأس أكتوبر (1)
البطولات الدولية لنادي الزمالك
_حصل نادي الزمالك على دوري أبطال أفريقيا(5) 
_ كأس السوبر الأفريقي (4)
 _ كأس الكونفيدرالية الأفريقية (1)
 _كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس (1) 
_ الكأس الأفروآسيوية للأندية (2)




بوابة الاقباط نيوز – المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى