أخبار عاجلة

وصول شحنه من لقاحات فيروس كورونا الصيني (سينوفارم) إلي مصر

 لقاحات فيروس كورونا 

وصلت الآن إلي مطار القاهرة الدولي شحنة من لقاحات فيروس كورونا الصيني (سينوفارم) ظهر ذلك خلال فيديو بث مباشر علي الصفحة الرسمية لوزارة الصحة وتعتبر هذه الشحنه الثالثة هدية من جمهورية الصين الشعبية إلى جمهورية مصر العربية.

وصول شحنة لقاحات فيروس كورونا الصيني إلي مصر
وصول شحنة لقاحات فيروس كورونا الصيني إلي مصر

وقد قال مستشار الرئيس في تصريحات سابقة له ، أنه لا توجد شكاوى من أعراض جانبية من جانب الأطقم الطبية الذين حصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح وهو ما يؤكد أن اللقاح بدون أعراض جانبية حتى الآن.

وأضاف مستشار الرئيس ، أن أي لقاح يصل إلي مصر يتم خضوعه لاختبارات، ولن يتم تداوله إلا بعد التأكد من أمانه بصورة كاملة، وهناك معايير للاختبارات في بلد المنشأ وبعد وصوله.

ولفت مجاهد إلى أن لقاح سينوفارم حصل على موافقة الطوارئ المصرية من هيئة الدواء المصرية، حيث أثبت فاعلية بنسبة ٨٦٪ في الوقاية من فيروس كورونا المستجد، و٩٩٪ في إنتاج الأجسام المضادة للفيروس، و١٠٠٪ في الوقاية من الوصول للحالات المتوسطة والشديدة.

وأوضح مجاهد  إلى أن ذروة الموجة الثانية تم تجاوزها بفضل الإجراءات الاحترازية التي تم التشديد عليها، وعلينا استمرار الالتزام حتى تقل الأعداد بصورة أكبر، ولا نشهد موجة ثالثة، ولكن بما أن الإصابات موجودة فإن الاستعداد لكل السيناريوهات يتم.

وأشار إلى أن التحور الذي يحدث في الفيروسات أمر طبيعي سواء كورونا أو الأنفلونزا العادية ولقاحات فيروس كورونا تتعامل مع التحورات الجديدة دائما وقادرة على مواجهة الفيروس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى