اخبار مصر

وزير السياحة والاثار بمجلس النواب اليوم

وزير السياحة و الاثار بمجلس النواب اليوم

اليوم  كان وزير السياحة والاثار  بمجلي النواب يتحدث عن الأمور الهامة التي تخص وزارة السياحة والاثار وهما أكثر من موضوع من ضمنهم موضوع مهم للغاية بالنسبة للأثار وهي ملاحظات الموجودين حول راس نفرتيتي الموجودة بالخارج.

بيان هام من الأرصاد الجوية

تعليق وزير السياحة والاثار:وزير السياحة والاثار بمجلس النواب اليوم

حيث أكد سيادة الوزير السياحة والاثار  بمجلس النواب  “خالد العناني “  ان مصر لم تتأخر مطلقا في محاولة استرجاع رأس نفرتيتي من الخارج وقال سيادته

لمجلس الأعضاء بمجلس النواب “مفيش جهة في العالم مخاطبنهاش علشان نرجع رأس نفرتيتي”.

وعلق سيادته على كيفية خروجها من مصر وتهريبها دون علم أحد انها تم تغطيتها ولم يعلم أحد انها رأس نفرتيتي والا كان تم القبض عليه وأنها خرجت أيضا بطريقة غير أمنية فلم يستطيع الامن ضبطها

وقال سيادة الوزير خالد العناني اما مجلس النواب اليوم ان مجلس قامت بدور كبير في محاولة استعادة رأس نفرتيتي وان أساتذة القانون الدولي يعلموا جيدا هذا الدور الذي قامت به مصر.

ولم ينتهي الامر على هذه التصريحات بل جاءت ملاحظات مجلس النواب جميعها حول المطالبة من وزير السياحة والاثار باستعادة كل الاثار المهربة من مصر الي الخارج وفي مقدمتها المطالبة باستعادة رأس نفرتيتي من ألمانيا.

جلسات مجلس النواب:

فان جلسات مجلس النواب هي استكمالا للرقابة القوية من قبل مجلس النواب حيث تم استدعاء الوزراء جميعهم لعرض موقف كل وزارة في الفترة من 2018 الي 2020 وما مدي التزام كل وزارة بالبرنامج الموضوع لها وفي ضوء ذلك تم استدعاء الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء ليقدم ما قامه به في برنامج الوزارة في تلك الفترة.

وسيتم هذا في جلسات متتالية وعامة حيث تم في الأسبوعين الماضيين الاستماع الي بيان الحكومة والاستماع اللي 16 وزير حيث ان فيما تبين للجنة العامة من وجود بعض القصور وسلبيات والملاحظات في تنفيذ برنامج الوزارة وهي تريد ان تتأكد من خلو تلك القصور والسلبيات في تنفيذ الوزراء الي برنامجهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى