أخبار عاجلة

وزير التعليم العالي: نتوقع زيادة أعداد الإصابة بكورونا خلال الشهرين المقبلين


قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي، إن الرئيس السيسي يتابع كافة الملفات بدقة وخاصة ما يتعلق بـفيروس كورونا، مشيرا إلى أن معدلات الإصابة بفيروس كورونا في الحدود الأمنة ونسبة إشغال أسرة الرعاية المركزة بالمستشفيات الجامعية 38%.

 

السيسى يدعو المصريين الالتزام بالإجراءات الاحترازية منعًا لانتشار كورونا

وأكد وزير التعليم العالي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج مساء “دي ام سي”، الذي يقدمه الإعلامي رامي رضوان، أن التعامل مع ملف كورونا لايزال تحت السيطرة موضحا أن معدلات الإصابة بكورونا في الفترة الحالية تشبه الموقف الوبائي

فى أبريل الماضي.

 

وأشار إلى أننا نتوقع زيادة معدلات الإصابة بكورونا خلال شهري ديسمبر ويناير مؤكدا أنه لايوجد أمان في التعامل مع وباء كورونا ولابد من الإلتزام بالإجراءات الإحترازية.

 

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه كلمة للشعب المصري تتعلق بمستجدات الأوضاع بشأن فيرو س كورونا ، موجهة التحية والتقدير للأطقم الطبية التي تبذل قصارى جهدها منذ بداية انتشار الفيروس، مؤكدا بأنهم استطاعوا الحفاظ على الحالة الصحية للمصريين.

 

كما وجه الرئيس الشكر للحكومة – في كلمة مسجلة بالفيديو – على احتواء الازمة، من خلال عمل دراسات وأبحاث، وتشكيلها لجان متخصصة لإدارة العملية منذ البداية.

 

وأضاف السيسي أن الدولة منذ تعاملها مع أزمة انتشار فيروس كورونا فبراير الماضي وهي تحاول تجنب نقل الفزع والخوف للمصريين، مشيرًا أن تعاطي الدولة مع أزمة كورونا كان محل دراسة في العديد من دول العالم.

 

وطالب الرئيس الشعب المصري بضرورة الالتزام بالاجراءات الاحترازية منعا لانتشار الفيروس والعودة للتدابير التي اتخذتها الحكومة من غلق محال ومنشأت ومطاعم.

 

وأفاد السيسي أن الدولة أثناء اللموجة الأولى لانتشار فيروس كورونا، أطلقت مبادرة بـ100مليار جنيه لاحتواء الازمة، رغم أن هناك دول تأثرت كثيرا من الفيروس.

 

 




بوابة الاقباط نيوز – المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى