أخبار عاجلة

وزيرة الصحة: 50% من وفيات كورونا سببها تأخير نقل الحالة للمستشفى (فيديو)

[ad_1]

الصحة 50 من وفيات كورونا سببها تأخير نقل الحالة

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إن منظومة وزارة الصحة لمراقبة احتياطات وأرصدة الأكسجين التي قامت بتوفيرها عبر أطقم وكوادر الوزارة وفريقها الذي يقف على محطات الإنتاج حتى وصولها لعربات النقل وتأمين العربات أدى لمكافحة السوق السوداء.

 

وزيرة الصحة: نشهد تراجع ملحوظ في إصابات كورونا (فيديو)

وأقرت في مداخلة هاتفية عبر برنامج كلمة أخيرة الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة ON، بوجود سوق سوداء للأكسجين كانت تقوم بسرقة الأكسجين بشكل كبير لايرتقي للظاهرة لكن الوزارة استطاعت رصد

تحركات هذه السوق وقامت بالإبلاغ عنها مؤكدة أن وزارة الداخلية تدخلت بقوة.

 

وقالت: تصرف غريب وهو المتاجرة بالأكسجين في وقت مريض كورونا في أمس الحاجة له، موجهة نصيحة للشارع المصري حول شراء أسطوانات الغاز من المتاجر المتخصصة قائلة: أي مريض في البيت يحتاج لأنبوبة أو أسطوانة أكسجين هو مريض بحاجة للدخول إلى المستشفى ولايصلح أن يمكث في المنزل.. في النهاية الحالات دي بتوصل المستشفيات متأخراً وتعاني من مضاعفات ويستغرق علاجها فترة طويلة وتقل فرص الشفاء فيها..

أناشد المواطنين أي حالة منزلية تحتاج للأكسجين لايجب أن تعزل منزلياً بل يجب أن تنقل للمستشفى.

وأكدت أن نسبة الأكسجين في الدم إذا قلت عن 92 يجب على المصاب التوجه للمستشفى مهما كان عمره حتى لو شباب قائلة: لآانصح المواطنين استخدام أسطوانات أكسجين منزلياً للحالات التي تعاني نقص الأكسجين ويجب عليهم التوجه للمستشفى لأن الحالة في هذا الوقت ستحتاج ما لا يقل عن 10 لتر أكسجين مضيفة: “بلاش نستهتر في الحالات دي”.

 

وكشفت أن نحو 50% من الوفيات توفيت بعد 48 ساعة من وصلوها للمستشفى نظراً لمحاولات العلاج المنزلي وجلب الأسطوانات منزلياً ثم اللجوء للمستشفى مع حدوث مضاعفات للحالة.

 

 

 



[ad_2]

بوابة الاقباط نيوز – المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى