اخبار مصر

وزيرة الصحة تدعم قانون المجلس القومي للسكان والتنمية بمجلس الشيوخ

قامت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بالمشاركة في جلسة مناقشة مشروع قانون المجلس القومي للسكان والتنمية الذي تم عقدة بمجلس الشيوخ.

أكدت الدكتورة هالة زايد خلال المناقشة علي دعمها لمشروع قانون المجلس القومي للسكان والتنمية من أجل الحد والتقليل من نسبة الزيادة السكانية، وأعلنت عن إستعدادها علي تعديل أي بنود خاصة بمشروع القانون بما يساعد الجهات التنفيذية المختلفة من تفعيل دور مجلس الشيوخ من أجل العمل علي تحسين الأوضاع الإقتصادية للمواطنين والحد من الزيادة السكانية بما يحقق أهداف الدولة.

FB IMG 1617560493819
وزيرة الصحة والسكان

وأوضحت وزيرة الصحة خلال الجلسة أن الطريقة المتبعة من قبل وزارة الصحة في تجميع قاعدة المعلومات أثناء مبادرة رئيس جمهورية مصر العربية لدعم صحة المرأة المصرية، ساعدت بشكل كبير في التعرف علي مؤشرات التعليم والتوظيف بالإضافة إلى التعرف علي مختلف المحددات السكانية الخاصة بالأسرة، مشيرة إلي أن وزارة الصحة والسكان عملت علي توفير جميع وسائل تنظيم الأسرة في مختلف الوحدات الصحية المنتشرة في أرجاء المحافظات في مصر بشكل مجاني تماماً.

ولفتت الوزيرة إلي أنه جاري العمل علي توفير مراكز خاصة بصحة وتنمية الأسرة والتي تحتوي علي مشروعات مختلفة صغيرة أو متناهية الصغر تعمل علي توفير الكثير من فرص العمل للسيدات بالإضافة إلى العمل علي تحسين الأوضاع السكانية.

FB IMG 1617560499206
جانب من مناقشة القانون المجلس القومي للسكان والتنمية بمجلس الشيوخ

وأشارت وزيرة الصحة أنه علي إستعداد تام لحضور الجلسات الدورية التي ستعقد لمناقشة بنود المشروع الخاص بقانون المجلس القومي للسكان والتنمية، من أجل الإتفاق علي شمل القانون النهائي للحد من الزيادة السكانية في مصر.

ومن جانبه قام المهندس محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، بتوجيه الشكر لوزيرة الصحة والسكان لدورها الرائد في مواجهة فيروس كورونا وجهودها الملحوظة في إدارة الأزمة ودورها في توفير لقاحات كورونا المستجد والعمل علي تصنيع لقاحات فيروس كورونا في مصر، وهو ما أدي لصمود الإقتصاد المصري خلال الجائحة.

FB IMG 1617560503319
جانب من مناقشة القانون المجلس القومي للسكان والتنمية بمجلس الشيوخ

ومن جانبه قام المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ، بالإشادة بالفطرة التي حدثت في القطاع الصحي الفترة الأخيرة، وما تم تحقيقه من إنجازات خلال مبادرات السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي المندرجة تحت شعار 100 مليون صحة، إلي جانب مشروع التأمين الصحي الشامل، وأشاد بجهود الوزارة في التصدي لفيروس كورونا المستجد كوفيد-19.

وحضر جلسة مناقشة القانون المجلس القومي للسكان والتنمية كلاً من الدكتور طارق توفيق نائب وزير الصحة والسكان لشئون السكان، والدكتورة فاتن غازي مقرر المجلس القومي للسكان، وعدد من أعضاء لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، برئاسة المهندس محمد هيبة رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس الشيوخ، والدكتور محمد جزر رئيس لجنة الصحة بمجلس الشيوخ.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى