تقارير

هيئة السكة الحديد تكشف بالتفاصيل سبب حادث قطاري إسكندرية وحلوان

سبب حادث قطاري إسكندرية وحلوان

قال المهندس مصطفى عبداللطيف أبو المكارم، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن حادث قطار الأسكندرية والذي وقع اليوم هو عبارة عن خطأ بشري من سائق الجرار؛ لأنه من المفترض أن ينتظر تحرك القطار ووجود مسافة آمنة حتى يبدأ في التحرك، إلا أنه أساء تقدير المسافة ولم ينتظر.

وأضاف “أبو المكارم”، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “حديث القاهرة”، مع الإعلامي خيري رمضان، والإعلامية كريمة عوض، الذي يُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”، أن تعجل سائق الجرار الذي اصطدم بقطار الاسكندرية للوصول للورشة سبب في الاحتكاك مع القطار الأخر ووقوع الحادثة مما تسبب في وصول الإصابات لـ40 إصابة.

وأوضح أن حركة القطارات لم تتأثر بهذا الحادث، حيث إنه تم فصل العربات التي تم الاصطدام بها وتحرك القطار على الفور حتى لا يتعطل المواطنين، مشيرًا إلى أن جزء من إصابات قطار الأسكندرية غادروا المستشفيات.

رئيس السكة الحديد: “حادث قطار حلوان مش ذنبنا” إزالة المنازل لـ15 متر من الخطوط

وفي سياق متصل، قال المهندس مصطفى عبداللطيف أبو المكارم، رئيس هيئة سكك حديد مصر، إن هيئة السكة الحديد ليس لها أي ذنب في حادث قطار حلون والذي وقع أمس باصطدام قطار بميني باص، حيث إنه كان
هناك سيارات تسير عكس اتجاه القطار وهذا سبب الاصطدام بعدما حاول السائق تفادي التصادم، إذ إنه كان يسير بسرعة بطيئة بـ20 كيلو في الساعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى