اخبار مصر

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس خريف 2021

كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة ومستويات الرطوبة المتوقعة خلال الفترة من الأربعاء 13 أكتوبر إلى الاثنين 18 أكتوبر 2021 حيث أنه من المتوقع أن يسود في تلك الفترة طقس متقلب بين حار نهارًا مائل للبرودة ليلًا كسمات الطقس الطبيعي لفصل الخريف.

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن حالة طقس خريف 2021

أشارت هيئة الأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يسود طقس حار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء يميل إلى ارتفاع درجات الحرارة على مدار الساعة على السواحل الشمالية شديد الحرارة على جنوب الصعيد لطيف ليلًا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، على أن تكون الحرارة معتدلة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

كما يتوقع خبراء الأرصاد هطول أمطار خفيفة اليوم الأربعاء الموافق 13 من شهر أكتوبر والخميس على مناطق من السواحل الغربية “مطروح – السلوم – الضبعة” وذلك على فترات متقطعة من اليوم وتكون نسبة هطول الأمطار حوالي 40% تقريباً.

ويشهد يوم الجمعة 15 أكتوبر ارتفاع الحرارة حتى شمال البلاد والقاهرة الكبرى بقيم تتراوح ما بين 2 إلى 4 درجات بينما يسود خلال تلك الأيام طقس مائل للبرودة فى الساعات المتأخرة من الليل والصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

نشاط للرياح وشبورة مائية على الطرق خلال الأيام القادمة

كما يتوقع خبراء الأرصاد تكون شبورة مائية في الساعات الأولى من اليوم وحتى الساعة 7 صباحًا تقريبًا على الطرق الزراعية والطرق السريعة وبالقرب من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء.

كما يتوقع نشاط للرياح أيضًا في بعض المناطق من الساحل الشمالي الشرقي وشمال الصعيد في فترات متقطعة من اليوم، على أن تكون درجات الحرارة المتوقعة في بعض المدن المصرية كالتالي:

  • على القاهرة الكبرى تتراوح درجات الحرارة من 32 إلى 29 درجة مئوية.
  • على السواحل الشمالية تتراوح درجات الحرارة من 28 إلى 24 درجة مئوية.
  • على جنوب سيناء تتراوح درجات الحرارة من 36 إلى 32 درجة مئوية.

اقرا أيضًا: مفاجآت في طقس اليوم الموافق 11 من أكتوبر على كافة أنحاء الجمهورية

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى