أخبار عاجلة

فرص أمطار وتقلبات جوية في توقعات هيئة الأرصاد الجوية اليوم

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، اليوم السبت، استمرار طقس الخريف في جميع أنحاء البلاد، وانخفاضًا طفيفًا في درجات الحرارة إذ يسود طقس معتدل على القاهرة الكبرى، والوجه البحري، والسواحل الشمالية، يميل للحرارة في جنوب سيناء، حار في جنوب الصعيد. 

فرص أمطار وتقلبات جوية في توقعات هيئة الأرصاد الجوية اليوم

أفادت هيئة الأرصاد الجوية، أنه سيشهد اليوم السبت الموافق 13 من نوفمبر شبورة مائية كثيفة في الصباح الباكر على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة وقريبة من المسطحات المائية المؤدية إلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء مع نشاط الرياح في مناطق متفرقة من القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية على فترات متقطعة.

كما يتوقع الخبراء سقوط أمطار خفيفة على مناطق السواحل الغربية للسلوم ومطروح والضبعة، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً على مناطق سلاسل جبال البحر الأحمر التي قد تصل إلى أمطار غزيرة على حلايب وشلاتين ومرسى علم والطرق المؤدية منها إلى جنوب الصعيد.

كذلك وأمطار خفيفة إلى متوسطة تتساقط أحيانًا على مناطق جنوب سيناء وأقصى جنوب الصعيد ونويبع وسانت كاترين والأقصر وأسوان وأبو سمبل على فترات متقطعة.

هيئة الأرصاد الجوية
هيئة الأرصاد الجوية

أمطار ثلجية شديدة على أسوان وخسائر بشرية

قال إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأسوان، إن الإحصاء الأولي للإصابات والوفيات الناجمة عن سوء الأحوال الجوية في محافظة أسوان أمس بلغ حالة وفاة واحدة وأكثر من 400 حالة لدغات عقارب، تم تحويل 120 منها إلى جامعة أسوان وجاري متابعة التقارير الخاصة بغرفة العمليات التابعة لمديرية الصحة وغرف العمليات بالمدن والمراكز التابعة لمحافظة أسوان.

وأضاف حنفي، أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى في جميع مستشفيات المحافظة، وتم استدعاء الأطباء من إجازاتهم للمساعدة في مواجهة الظروف الطارئة، كما تم التأكيد على أن مصل العقرب متوفر في جميع المستشفيات والقرى،  كما تم ضخ كميات إضافية للوحدات الصحية في القرى المطلة على الجبال والصحراء، حيث عانت أسوان الليلة الماضية من موجة طقس سيء وأمطار غزيرة ورعد وبرق في السماء.

اقرأ أيضًا: استئناف رحلات قطار الشباب إلى مدينتي الأقصر وأسوان 

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.                        

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى