اقتصاد وبورصة

هبوط أسعار الذهب

هبوط أسعار الذهب

هبوط أسعار الذهب اليوم الخميس بقيمة تصل إلى ثلاث جنيهات، وذلك بعد أن هبط في الصباح بقيمة تصل إلى ست جنيهات.

هبوط الذهب مناسب بشكل كبير للأفراد الذين يودون القيام بالاستثمار في الذهب، حيث نجد أن هناك أكثر من عيار للذهب، وعندما تقل أسعاره يمكنهم الحصول عليه.

هبوط أسعار الذهب

أسعار الذهب اليوم الخميس

وصلت أسعار الذهب اليوم بالنسبة لعيار 21 إلى 782 جنيهًا، بينما عيار 18 فقد سجل 670 جنيهًا، وعيار 24 سجل 894 جنيهًا، والجنيه الذهب قد وصل سعره إلى 6256 جنيهًا، وسعر أونصة الذهب يبلغ 1774 دولار، وبالتالي نجد أن سعر الذهب قد هبط بقيمة ثلاث جنيهات.

العيار الأكثر مبيعًا في مصر

يعد عيار 21 من أكثر عيارات الذهب مبيعًا في مصر، ويصل ثمنه في الوقت الحالي إلى 782 جنيهًا بالنسبة للجرام الواحد، وهذا العيار يتناسب مع كافة الفئات المصرية، فيقوموا بالحصول عليه، وعند انخفاض ثمنه يصبح الحصول عليه أفضل وبشكل أسرع.

استمرار انخفاض الذهب يصدم التجار

الانخفاض في أسعار الذهب بدأ منذ بداية سنة 2021 وذلك أدى إلى صدمة كبيرة للتجار لأن الذهب قد تراجع منذ بداية العام الحالي بمقدار يبلغ 46 جنيهًا، وقد أكد عضو شعبة الجواهريجية أمير رزق أن تراجع أسعار الذهب بسبب حصول الشركات على الكثير من الأرباح، ومن المتوقع أن يرتفع سعر الذهب في الاحتفالات، وذلك مثل: الاحتفال بأعياد الكريسماس، ولكن فوجئ الجميع بعدم ارتفاع سعر الذهب بل تراجع أيضًا سعره في هذا الوقت.

أسباب انخفاض سعر الذهب

يتسائل الجميع عن سبب انخفاض سعر الذهب بهذه الصورة على الرغم من أهمية هذا المعدن النفيس بشكل كبير، ونجد أن السبب في هبوط سعر الذهب محليًا وعالميًا يأتي من ارتفاع عائد السندات الأمريكية، ونجد أن انخفاض سعر الذهب يعد من أفضل ما يمكن الاعتماد عليه للاستثمار في ، ولعل هذا الانخفاض يأتي على الأفراد الذين يرغبون في الاستثمار في الذهب بالعديد من الفوائد، حيث يمكنهم من الحصول على الذهب بسعر قليل، وبعد مرور وقت ما وارتفاع سعر الذهب مرة أخرى يتمكنوا من بيعه والربح منه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى