نشر أول إصدار لشهادات تطعيمات لقاح كورونا

نشر أول إصدار لشهادات تطعيمات لقاح كورونا

نشر أول إصدار لشهادات تطعيمات لقاح كورونا. حيث تم اليوم السبت الموافق 31 من شهر يوليو إصدار أول شهادة خاصة بالتطعيمات الخاصة بلقاح فيروس كورونا المستجد، ولقد تم إصدارها من المراكز المتخصصة في إصدار الشهادات، كما بلغ عدد المراكز التي قامت بإصدار تلك الشهادات 126 مركزًا على مستوى الجمهورية.

نشر أول إصدار لشهادات تطعيمات لقاح كورونا
شهادات تطعيمات لقاح كورونا

البيانات التي اشتملت عليها شهادات تطعيمات لقاح فيروس كورونا المستجد

كما اشتملت الشهادات الخاصة بتطعيمات لقاح فيروس كورونا المستجد على عدة بيانات خاصة بالمواطن وهي كما يلي:

اسم المواطن الذي تم حصوله على التطعيم الخاص بفيروس كورونا المستجد، وكذلك رقم المواطن القومي وكذلك جواز السفر وتاريخ ميلاده، بالإضافة إلى كيو آر كود، وتاريخ إصدار الشهادة ورقم تسجيل المواطن للحصول على لقاح فيروس كورونا المستجد.

نشر أول إصدار لشهادات تطعيمات لقاح كورونا
لقاحات كورونا

موعد استخراج شهادات تطعيمات لقاح فيروس كورونا المستجد

قامت وزارة الصحة والسكان بالإعلان عن موعد بدء استخراج الشهادات الخاصة بتطعيمات لقاح فيروس كورونا المستجد، وأن تلك الشهادات سوف تكون معتمدة، كما أنه يوجد 126 مكتب تم تخصيصه لاستخراج الشهادات الخاصة بلقاح فيروس كورونا المستجد على مستوى محافظات الجمهورية، وسوف يكون ذلك بداية من يوم السبت المقبل.

نشر أول إصدار لشهادات تطعيمات لقاح كورونا
وزارة الصحة والسكان

رسوم استخراج شهادات تطعيمات لقاح فيروس كورونا المستجد

قام مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان الدكتور خالد مجاهد بالتوضيح بأنه سوف تكون الرسوم الخاصة باستخراج شهادات تطعيمات لقاح فيرو كورونا المستجد بمقابل مادي يبلغ 100 جنيه وذلك سوف يكون خاص بالمصريين، بينما سوف تكون الرسوم على غير المصريين 10 دولارات.

والجدير بالذكر أن الشهادات الخاصة بلقاح فيروس كورونا المستجد مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، بالإضافة إلى أن هذا الشهادات تحتوي على رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، كما أنه في حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى