اخبار الفن

نجلاء بدر ولقاء الخميسي يصفعان منتقدي تهنئة الأقباط بعيد الميلاد

[ad_1]

fa8c512f4c5d56f78be2453e699cf417

 تعرضت الفنانة نجلاء بدر إلى هجوم حاد من أحد متابعيها بسبب تقديمها التهنئة للأخوة المسيحيين بعيد الميلاد المجيد، ونشرن نجلاء بدر صورة كتبت عليها: “عيد الميلاد المجيد كل سنة وأنتم طيب”.

 علقت إحدى المغردات على تهنئة نجلاء بدر قائلة: “بتهنيهم على كفرهم”، الأمر الذي دفع الفنانة للرد عليها قائلة: “استغفر الله العظيم.. أنتى إزاى بتكفرى الناس، أى دين أداكى حق التكفير.. ده عيد ميلاد سيدنا عيسى.. أنتى لا تؤمنى بالأديان والرسل؟”.

 

اقرأ أيضًا: خالد الجندي: كل الأديان بها أمور مشتركة ويجوز الاحتفال بها (فيديو)

 

وطالبت نجلاء بدر من منتقديها: “بضرورة قراءة الكتب السماوية كلها التوراة والإنجيل والقرآن الكريم”، مشيرة إلى أن هذه المتابعة لا تعرف شيئًا عن الأديان ولا الأنبياء ولا الكتب اللى المفروض تؤمن بها، قائلة: “بلاش تتكلمى ولا تعلقى بجهل، أول آية نزلت على

الرسول عليه الصلاة والسلام وأول كلمة اقرأ يا ترى عملتى بيها”.

 بعد هذا الموقف كتبت نجلاء بدر  على حسابها: “الفكر المنتشر على جهل بالأديان والكتب والرسل مرفوض عندى وغير مقبول، احترموا الأديان والرسل والكتب”.

فى حلقة جديدة من مسلسل الهجوم من أصحاب الفكر الظلامى على الفنانين تعرضت نجلاء بدر ولقاء الخميسى إلى هجوم من بعض متابعيهما بعد تهنئتهما المسيحيين بعيد الميلاد المجيد.

الهجوم على الفنانة نجلاء بدر لم تكن الوحيدة التى تتعرض للهجوم والانتقاد بسبب تهنئة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد، ولكن وصل إلى الفنانة لقاء الخميسى التى تعرضت لنفس الموقف بعدما كتبت: “كل عام وإخواتنا وحبايبنا وشركاء وطننا بخير وسعادة”، فعلق بعض الأشخاص على منشورها

متطاولين مسيئين للأقباط، فردت لقاء الخميسى عليهم قائلة: “بس.. اسكتوا شوية.. بطلوا قلة أدب وألفاظ وتجريح وتكفير يا بنى آدمين.. هو الله ولاكم خليفة ليه فى الأرض!، بس كفاية جهل.. كفاية أحكام.. كفاية تعنت”.

 وتابعت لقاء: “كل واحد مش عاجبه البوست يخرج فورًا من صفحتى ومالوش الحق يعلق عندى.. أنا صحابى مسيحيين اتربيت معاهم وكلت معاهم عيش وملح وماسمحش بالتجريح، قبل ما تفتح بؤك بالتكفير والوقاحة اقرأ وفكر وشغل عقلك”.

وتابعت: “إحنا كمسلمين تعدادنا فى العالم كله لا يزيد على 23٪؜، بقيت الناس كلها كافرة وهاتدخل النار وسيادتك بألفاظك الكريهة وكرهك وحقدك وغضبك ها تدخل الجنة!.. ماحدش ليه الحق يهين أصدقائى المسيحيين، أو أيا كانت ملتهم أو جنسيتهم.. الأمراض دى مش مقبولة إطلاقًا.. كفاية بقى”.

و يحتفل الأخوه الأقباط بعيد الميلاد المجيد، وقد ترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، قداس عيد الميلاد المجيد، من دير الأنبا بيشوى، وقدم التهنئة لجميع الكنائس القبطية فى مصر وخارجها، والآباء، والقمامصة والشمامسة وكل الشعب بعيد الميلاد المجيد.



[ad_2]

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى