نجاح تثبيت مركب الملك خوفو في المتحف المصري الكبير

نجاح تثبيت مركب الملك خوفو في المتحف المصري الكبير

نجاح تثبيت مركب الملك خوفو في المتحف المصري الكبير. حيث نجح فريق العمل الخاص بالمتحف المصري الكبير اليوم السبت الموافق 7 من شهر أغسطس في تثبيت الهيكل المعدني الذي يحتوي على المركب الخاصة بالملك خوفو الأولى وذلك في مكان عرضها النهائي المتواجد في مبنى المتحف المصري الكبير والذي قد تم إعداده وتخصيصه لمراكب الملك خوفو.

ولقد تم ذلك بعد أن تم وصول المركب بسلام إلى موقعها الجديد في المتحف المصري الكبير في فجر اليوم السبت، حيث كانت قادمة من منطقة أهرامات الجيزة.

نجاح تثبيت مركب الملك خوفو في المتحف المصري الكبير
نقل مركب الملك خوفو

تصريحات وزير السياحة والآثار بخصوص موقع مركب الملك خوفو ونظام حمايتها

كم قام مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الأثرية الدكتور الطيب عباس بالتصريح للشئون الأثرية في المتحف المصري الكبير بأن المركب سوف تظل في داخل الهيكل المعدني الخاص بها وذلك حتى يتم الانتهاء من استكمال مبنى المتحف الخاص بمراكب الملك خوفو.

فلقد تم وضع نظام تحكم بيني محكم في داخل هيكل مركب الملك خوفو وذلك ليتم مراقبة ومتابعة نسبة الرطوبة ودرجات الحرارة في الهيكل وكذلك للتأكد من أنه يتم الحفاظ على النسب الصحيحة التي تناسب الحفاظ على مركب الملك خوفو.

نجاح تثبيت مركب الملك خوفو في المتحف المصري الكبير
مركب الملك خوفو

فحص مركب الملك خوفو والتأكد من سلامتها فور وصولها إلى المتحف المصري الكبير

كما قام المدير العام التنفيذي للترميم ونقل الآثار في المتحف المصري الكبير الدكتور عيسى زيدان بالإشارة إلى أنه فور وصول مركب الملك خوفو إلى المتحف المصري الكبير والقيام بتثبيتها قام أثريون ومرممون مركز الترميم في المتحف بفحص مركب الملك خوفو.

نجاح تثبيت مركب الملك خوفو في المتحف المصري الكبير
نقل مركب الملك خوفو

وكذلك قام المدير العام التنفيذي للترميم ونقل الآثار في المتحف المصري الكبير الدكتور عيسى زيدان بالتأكيد على أن أعمال الفحص الخاصة بمركب الملك خوفو قد أثبتت أن المركب في حالة جيدة، كما أنها لم تتأثر بعملية النقل وذلك جاء نتيجة لأعمال الحفظ والتغليف الجيد الذي قام بها فريق العمل من الأثريين والمرممين بالإضافة إلى أجهزة التحكم والقياس التي تم ضعها ليتم ضبط والتحكم في الجو المحيط بمركب الملك خوفو فضلًا عن امتصاص الاهتزازات.

وأيضًا أضاف أن المرممين سوف يقومون برفع الصندوق الخشبي الذي كان يغطي مركب الملك خوفو للبدء في أعمال ترميمها وتأهيلها حتى يتم عرضها بالشكل النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى