أخبار عاجلة

نجاح الوساطة المصرية على الاتفاق المتبادل لوقف إطلاق النار في غزة بدون شروط

نجاح تدخل الواسطة المصرية بين غزة وإسرائيل

قامت الوساطة المصرية بإذن من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، بوضع اقتراح بين غزة وإسرائيل، على أن يقوم الأثنين بإيقاف ضرب النار بدون أي شروط من الطرفين ابتداء من فجر الجمعة الموافق 21/5/2021، وبالفعل أعلنت إسرائيل عن إيقاف هجماتها وضرباتها النارية في الموعد المحدد وهو الثانية فجراً، وكذلك فعلت غزة وتم نجاح هذا الاتفاق.

وجاء هذا بعد تدخل العديد من الدول العربية والأجنبية في محاولة التهدئة بين الطرفين والتي لم تنجح في اقتراحها، وكان الفضل الكبير للتدخل الذي قامت به وساطة جمهورية مصر العربية لتهدئة الأوضاع.

نجاح اقتراح الوساطة المصرية بين غزة وإسرائيل
نجاح اقتراح الوساطة المصرية بين غزة وإسرائيل

غزة تحتفل بإيقاف اطلاق النيران

احتفل الشعب الفلسطيني بما حدث اليوم من إيقاف ضرب النار المتبادل بين غزة و إسرائيل، والذي راق الكثير من الدماء البريئة، وزعزع أم واستقرار كافة الدول العربية، لأننا لا نتحدث على دولة بعينها ولكن نتحدث عن الوحدة العربية، التي تجمع بين كافة دول العرب.

نجاح الوساطة المصرية على الاتفاق المتبادل لوقف إطلاق النار في غزة بدون شروط
نجاح الوساطة المصرية على الاتفاق المتبادل لوقف إطلاق النار في غزة بدون شروط

ومن الجدير بالذكر أن ما قامت به مصر تحت إشراف السيد عبد الفتاح السيسي، والوساطة المصرية التابعة له، يكون له عظيم الأثر الذي سيخلده التاريخ، وهذا ليس العمل الوحيد لها بل نذكر قيام السيسي بدعم فلسطين بمبلغ 500 مليون دولار لإعادة الإعمار.

ملخص أحداث نجاح المقترح المصري

قام الكابينت الإسرائيلي من خلال ما جاء في البيان الذي اصدره رئيس الوزراء، بالموافقة على مقترح مصر لإيقاف إطلاق النار في غزة وبدون أي شروط، ولكنه قام بالإشارة إلى أن ما يحدث على أرض الواقع، هو الذي سيحدد ايقاف المعركة من استمرارها، كما قامت إسرائيل بإبلاغ مصر بموافقتها على مقترح الوساطة المصرية، وأنها ستقوم بالهدوء التام أو عدمه مقابل ما تجده في الواقع.

وقامت فلسطين أيضاً بالإعلان عن وقف حركة حماس لإطلاق النار المتبادل والمتزامن في إسرائيل، بداية من الساعة الثانية فجر الجمعة الموافق 21/5/2021، كما قامت بإبلاغ الرئيس عبد الفتاح السيسي بالموافقة على ما اقترحه بين الدولتين، وموجهين إليه الشكر والتقدير لما قام به من تدخلات الوساطة المصرية في مقترحات تحافظ على أمن واستقرار فلسطين وإعمارها.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى