نادين أبتز أسطورة جديدة في رياضة الملاكمة الألمانية

دونت الملاكمة نادين أبتز اسمها في سجلات تاريخ الرياضة الألمانية بعدما أصبحت أول ملاكمة من بلادها تظهر في الألعاب الأولمبية بمشاركتها في وزن 64-69 كلجم في ألعاب ‎طوكيو 2020.

‏أبتز المتخصصة في علم الأعصاب وتقوم بإكمال دراستها العليا في هذا المجال العلمي فتحت الباب أمام كل من تحلم بممارسة الملاكمة في ‎ألمانيا رغم وداعها المبكر من دور الـ16 أمام الهندية لوفلينا بورجوهين.

‏أبتز بدأت بممارسة الملاكمة في سن الـ21 عاماً عن طريق الصدفة مع بحثها عن نشاط رياضي وذلك بالنظر لتدني شعبية الملاكمة في صفوف الفتيات في ألمانيا عموماً رغم الحضور الأولمبي البارز لبلادها في بقية الرياضات.

‏جنت أبتز ثمار صبرها في رياضة الملاكمة بعد 14 عاماً من التدريبات والمشاركة في المنافسات بالتأهل إلى ‎دورة لألعاب الأولمبية وهي في عمر 35 عاماً بعدما حققت برونزية التصفيات الأولمبية الأوروبية العام الماضي.

‏تمنت أبتز أن تفتح مشاركتها الباب أمام الفتيات الألمانيات لممارسة رياضة الملاكمة وقالت: أسعى أن تشكل مشاركتي الأولمبية مصدر إلهام لفتاة أو فتاتين لبدء الملاكمة والسعي للمشاركة في الأولمبياد يوماً ما.. سيكون عاماً رائعاً لي بالمشاركة في طوكيو والحصول على شهادة الدكتوراه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى