اخبار السعودية

ماجد الفطيم يعلن تنفيذ مشروع مول السعودية 16 مليار ريال

أعلن ماجد الفطيم البدء في تنفيذ الخطوات الأولى  لمشروع  مول السعودية غدًا الجمعة 29 أكتوبر ومن المتوقع أن يكون واحد من أكبر المولات التجارية والمشروعات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية.

ومن خلال إحدى اللقاءات التلفزيونية قام  بيجاني بالتصريح عن تحديد ميزانية 16 مليار ريال سعودي حتى يتم الانتهاء من المشروع بصورة كلية وسوف يستغرق أربعة سنوات حتى يصبح مول تجاري متكامل من أكبر الاستثمارات في القطاع الخاص.

مول السعودية استثمار جديد في مجال مراكز التسوق

علق بجاني الرئيس التنفيذي لشركة تأسيس وإنشاء مول السعودية أن المول يمكن اعتباره نقلة اقتصادية في مجال القطاعات الخاصة ويكون له دور كبير في صناعة التجزئة بالمملكة والعالم بالكامل.

 كما عبر بيجاني عن أهمية ماجد الفطيم في الاستثمار والتطور الاقتصادي والتكنولوجي “تباشر ماجد الفطيم في الاستثمار في مراكز توصيل تعمل بتكنولوجيا الروبوتات وانتهينا من أول مركز لنا في مدينة جدة في مايو 2021 ولدينا مراكز أخرى سنقوم بانشائها في أرجاء السعودية باعتبارها السوق الأول في المنطقة حتى في فترة التعافي نحن مثابرون في استثماراتنا داخل المملكة”.

شهدت مبادرة “مستقبل الاستثمار”  44 مشروع عالمي يتم تنفيذها بالمملكة العربية السعودية بجانب مشروع مول السعودية بإشراف من وزارة الاستثمار على الجولة الخامسة من المبادرة.

دور شركات ماجد الفطيم في تعافي الاقتصاد السعودي

من الجدير بالذكر أن مجموعة ماجد الفطيم كان لها دور كبير في  توفير جميع متطلبات السوق في ظل فترات الكورونا بالإضافة إلى فترات التعافي.

كما أنها شهدت بحدوث ارتفاع نسبي في معدلات السوق في الفترة الأخيرة على الرغم من الركود الذي شهده العام الماضي وكذلك عام 2019.

  • كما أعلن بجاني عن استقرار الأوضاع الاقتصادية في مجال قطاعات التجزئة بالإمارات العربية المتحدة أيضًا.
  •  وتعتبر أسرع القطاعات التي استطاعت تقنين وضعها بسهولة هي قطاع التجزئة.
  • بالإضافة إلى قيامه بالإشادة بقدرة مصر على التعافي بشكل سريع أيضًا ومستمر حتى الآن.
  •  حيث حصلت على أفضل أداء اقتصادي  في العديد من القطاعات بعام 2020 وبالأخص قطاع التجزئة.

 اقرأ أيضًا:وزارة البيئة تصدر بيان هام بشأن التأثير الناجم عن انبعاثات بركان لا بالما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى