صحة

منع استخدام إيفيرمكتين كعلاج لفيروس كورونا من قبل منظمة الصحة العالمية

منع استخدام إيفيرمكتين كعلاج لفيروس كورونا من قبل منظمة الصحة العالمية

قامت الصحة العالمية بالتحذير من استخدام دواء إيفيرمكتين كمضاد علاجي لفيروس كورونا المستجد، والذي وصفه العديد بالعلاج المعجزة، وقالت أن هذا الدواء غير أمن على البشر واستخدام جرعات كبيره منه تتسبب في الإصابة بالتسمم، وقد حدث هذا فعلا من قبل واصيب العديد من مستخدميه بالتسمم بسبب الجرعات الزائدة.

 

منع استخدام إيفيرمكتين كعلاج لفيروس كورونا
منع استخدام إيفيرمكتين كعلاج لفيروس كورونا

عقار إيفيرمكتين لا يستخدم كمضاد لفيروس كورونا

نوهت منظمة الصحة العالمية والدواء والغذاء، أن الإيفيرمكتين ليس له أي فاعلية أو صحة من استخدامه كعلاج وقائي أو معالج ضد فيروس كورونا مثل اللقاحات الصينية، وما هو إلا دواء يستخدم كمضاد للطفيليات لحيوانات مثل الخيول، والقطط، والكلاب، وغيرهم حتى يتم معالجة الديدان والقمل والجرب لجميع الثدييات، وقام مركز السموم في ميسوري بتحذير البشر من استخدامه عند الاصابة بفيروس كورونا، والاتجاه إلى اللقاحات الخاصة بهذا الفيروس المصرح بها عالمياً ودولياً.

دواء الإيفيرمكتين غير صالح للاستخدام الأدمي بجرعات كبيرة

صرح الخبراء أنه لا يمكن استعمال برشام إيفيرمكتين بجرعات كبيرة مع البشر، حيث أنها تتسبب في مشاكل بالقلب والرئتين، كما تؤدي إلى الاصابة بنوبات صرع دائمة، والدخول في غيبوبة طويلة، ويصاب البعض بالتسمم بسبب جرعته.

كما يمكن استخدامه بجرعات قليلة جداً، ويصاحبه العديد من الأثار الجانبية مثل زيادة ضربات القلب، الغثيان المستمر، والطفح الجلدي، ولكن يجب التنبيه على أنه غير أمن واستخدامه قد يؤدى إلى الهلاك.

فعالية اللقاحات الصينية المضادة لفيروس كورونا

قام رئيس اللجنة الاستشارية لمنظمة الصحة العالمية أليخاندرو كرافيوتو، بالتصريح اليوم عن ارتفاع مستوى فعالية الأدوية واللقاحات الصينية كمادة مضادة وواقية من فيروس كورونا مثل لقاح سينوفاك، ولقاح سينوفارم، الذين أثبتوا قوة فعاليتهم اتجاه كورونا، وانتاج اجسام مضادة كاملة داخل الجسم بعد أخذ الجرعة الثانية منهم، وتتوافر بهم الشروط التي وضعتها منظمة الصحة العالمية.

وهذا بخلاف برشام إيفيرمكتين الذي لم ينتج أي أجسام مضادة ولم تثبت له فعالية واضحه اتجاه كورونا، وهو من شائعات ادوية كورونا الكاذبة والغير مصرح بها مثل اللقاحات الاخرى، وهو ليس عقار مضاد للفيروسات.

كما أشار المسئول بأن هناك قرارات من المحتمل اتخاذها بجعل تلك اللقاحات الأولى في قائمة الاستخدام للطوارئ، لما اثبتته من فاعلية أعلى من اللقاحات الأخرى كمضادة لفيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى