اقتصاد وبورصة

مكاسب أسبوعية في النفط

مكاسب أسبوعية في النفط

مكاسب أسبوعية في النفط حيث نجد أن النفط قد شهد ارتفاعًا في مكاسبه منذ نصف شهر أبريل الماضي في هذا الأسبوع، حيث نجد أنه في أسواق يوم الجمعة الماضية، وهي الأسواق الآجلة قد ارتفعت العقود الخام بالنسبة للبرنت وذلك بنسبة تصل إلى 4.8%، وعند مقارنتها بالأسبوع السابق نجد أن هناك زيادة في المكاسب الأسبوعية للنفط بشكل كبير.

مكاسب أسبوعية في النفط

زيادة في أسعار النفط

هناك أيضًا زيادة في أسعار النفط تصل إلى 69.63 دولار بالنسبة للبرميل، وذلك بالنسبة إلى العقود الآجلة في البرنت، حيث وصل سعر البرميل إلى 66.32 دولار، كما نجد أن أسعار النفط قد جاءت مدعومة بالبيانات الخاصة بالاقتصاد الأمريكي، وذلك أدى إلى ارتفاعها، ومن المتوقع أن ينتعش الطلب العالمي على النفط في الوقت الحالي.

ارتفاع أسعار النفط

أوضحت وكالة بلومبيرغ أن الاحتياطات الفائضة من النفط كبيرة، وفي الوقت نفسه هي أعلى خمس مرات وقد بلغت 249 مليون برميل، كما أن المخزونات قد انخفضت في الفترة الأخيرة؛ لأن هناك إقبال كبير على شرائها، وطلب كبير على الحصول عليها، كما نجد أن الوكالة قد أكدت على أن أكبر احتياطات نفطية مخزنة هي الاحتياطات الموجودة حاليًا في الصين.

توقع دول أوبك زيادة النفط

من المتوقع زيادة النفط بشكل كبير، وذلك وفقًا لما أعلنته دول أوبك حيث أنها أعلنت في بداية العام أنها ستقوم بإنتاج 350 ألف برميل من النفط بشكل يومي وذلك في شهر مايو بينما في شهر يونيو سوف يزيد النفط بمقدار 350 ألف برميل كل يوم، كما نجد أنه بمجئ شهر يوليو سوف يزيد ويصل إلى 450 ألف برميل في اليوم، كما نجد أن دول أوبك تجتمع كل عام؛ لكي تحدد مستويات الإنتاج على المدى القصير.

وتعمل مصر على مراقبة انخفاض أسعار النفط أو زيادتها، ونجد أن انخفاض أسعار النفط بالنسبة لمصر يوفر لها وفرًا ماليًا يساعدها في الإنفاق على المتطلبات الأخرى، وذلك مثلما  حدث في السنة الماضية.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى