سيارات

مع دخول فصل الصيف كيف تتجنب مشكلات ارتفاع درجة الحرارة بسيارتك

كيف تتجنب مشكلات ارتفاع درجة الحرارة بسيارتك؟

تعتبر وحدة التبريد من أهم عناصر السلامة والأمان داخل السيارة، فهي لا تقل أهمية عن باقي وسائل الحماية الحديثة مثل الوسائد الهوائية، و انظمة المكابح الاعلى تطورًا، فلكل من هذه العناصر اهميتها الخاصة عندما تلجأ اليها، و لكن لمنظومة التبريد عامل أساسي يمنح قائد السيارة أفضلية الأداء، كما تعزز من قدرات عمل المحرك و باقى اجزاء السيارة.

وفي سياق ذلك يقدم بوابة الاقباط نيوز الإخباري أبرز النصائح لتجنب مشكلات السيارات وارتفاع درجة الحرارة بسيارتك.

 

ردياتير السيارة و المياه الخضراء

من الأفضل أن تقوم بمتابعة الحالة العامة لـ ردياتير السيارة من وقت إلى آخر، والتأكد من عدم وجود أي تسريبات بالأنابيب الخارجية له، و قم بفتح غطاء الردياتير للكشف عن حالة المياه الداخلية، ولا تنسى أن تقوم بهذه العملية و سيارتك باردة تمامًا، كما يجب غسل دورة التبريد في موعد الصيانة المتبع و إستخدام المياه الخضراء.

 

قربة التبريد

قم بمتابعة مستوى المياه الواقعة بالقربة البلاستيكية باستمرار أو في كل صباح، و تجنب تجاوز علامة الحد الأقصى، و تأكد بعد ذلك من غلق قربة المياه جيدًا.

 

مروحة السيارة

تشكل مروحة السيارة اهمية كبيرة بمنظومة التبريد، فهي تقوم بإمداد الردياتير بمستوى الهواء المناسب، وذلك لكي ينظم درجة الحرارة بغرفة المحرك، ولابد أن تختبر حركتها بإستمرار و انها تعمل بشكل ديناميكي جيد، وفي حالة توقفها عن العمل فقم بتغييرها على الفور و ننصح باقتناء المنتج الأصلي والابتعاد تمامًا عن المنتجات المقلدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى