مقالات
أخر الأخبار

معلومات لم تكن تعرفها عن التين الشوكي تعرف على فوائده

معلومات لم تكن تعرفها عن التين الشوكي تعرف على فوائده

معلومات لم تكن تعرفها عن التين الشوكي تعرف على فوائده

للتين الشوكي فوائد عديدة لإحتوائه على الكثير من الفيتامينات، أو ما يسمى بالأجاص الشائك، وإن لنبات التين الشوكي له الوان كثيرة حيث يتراوح الوانه بين الأصفر، والأحمر، والأخضر، والبرتقالي، وذلك على حسب نوعها وأماكن زراعتها.

 

– عند تناول التين الشوكي يعمل على تعزيز من صحة القلب وتقويته، لأنها تساعد المستويات العالية من الالياف في الفاكهة على خفض مستويات الكوليسترول الضار في جسم الإنسان، كما يحتوي نبات التين الشوكي على كميات كبيرة من البوتاسيوم التي تعمل على خفض ضغط الدم، و تعمل على استرخاء الأوعية الدموية، وبالتالي تقلل من فرص ضعف الدورة الدموية.

 

– تناول التين الشوكي يعمل على الوقاية من مرض السرطان، حيث يحتوي التين الشوكي على إمكانيات مضادة للخلايا السرطانية، حيث يحتوي على مركبات البيتالين، و البوليفينول، و الفلافونويد.

 

 

– يعمل على تقليل الإلتهابات وذلك عند تناول حبات التين الشوكي، فانها قادرة على تخفيف ألام المفاصل والتهاباتها و تعمل على تخفيف إجهاد العضلات لأنها تحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة والمعادن القادرة على التخلص من الإلتهابات.

 

 

– يعمل على تقوية العظام و تقوية الأسنان لإحتوائه على مادة الكالسيوم، وبالتالي عند تناول التين الشوكي تمنع ظهور مشاكل الأسنان وإضطرابات العظام المرتبطة بالعمر، و مع تقدم السن مثل هشاشة العظام ولذلك فالتين الشوكي يعمل على الحفاظ على عظام وتقويتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى