تقارير

نقل 13 ألف راكب لوجهات عربية اليوم بمطار القاهرة

نقل 13 ألف راكب لوجهات عربية اليوم بمطار القاهرة

نقل 13 ألف راكب لوجهات عربية اليوم بمطار القاهرة. يتم اليوم الثلاثاء نقل 13166 راكب يتجهون لوجهات عربية مختلفة وذلك في مطار القاهرة الدولي، حيث تم نقل الركاب عن طريق 124 رحلة جوية.

نقل 13 ألف راكب لوجهات عربية اليوم بمطار القاهرة
مطار القاهرة الدولي

بعض الوجهات التي سوف تقوم إليها رحلات جوية اليوم

ولقد صرحت مصادر من مطار القاهرة الدولي بأن صالات السفر في مباني المطار المختلفة سوف تقوم اليوم 59 رحلة وذلك سوف يكون لوجهات مختلفة في الدول العربية.
وسوف يتم نقل 5424 راكب من خلالها إلى عدة وجهات منها: الرياض جده القصيم الدوحة الدمام القسيم دبى أبوظبى حائل مسقط المدينة الشارقة رأس الخيمة المنامة الخرطوم سيئون تونس الطائف البحرين عدن الدوحة بيروت عمان أربيل.

نقل 13 ألف راكب لوجهات عربية اليوم بمطار القاهرة
مطار القاهرة الدولي

بعض الوجهات التي سوف تأتي منها رحلات جوية اليوم

فى حين سوف تستقبل اليوم الثلاثاء صالات الوصول الخاصة بمبانى مطار القاهرة الدولي المختلفة 65 رحلة.
وسوف يتم نقل 13166 راكب من خلالها من عدة عواصم عربية منها: رأس الخيمة الدوحة مسقط عدن سيئون المنامة الرياض بيروت أربيل تونس الرياض جده المدينة دبى ابو ظبى الشارقة حائل الدمام القصيم.

نقل 13 ألف راكب لوجهات عربية اليوم بمطار القاهرة
مطار القاهرة الدولي

الإجراءات الإحترازية التي يتخذها المطارات المصرية

وتقوم المطارات المصرية بتطبيق قرار الحكومة المصرية ، والخاص بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR بنتيجة سلبي وذلك يتم قبل الرحلة بموعد أقصاه 72 ساعة، ويستثني الأطفال أقل من 6 سنوات من جميع الجنسيات.

الفئات التي يشتمل عليها قرار الحكومة بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR

الفئات التي يشتمل عليها قرار الحكومة المصرية بحظر دخول القادمين من الخارج من جميع الجنسيات دون تحليل PCR هي المصريين والأجانب القادمين من جميع دول الخارج ، باستثناء القادمين منكندا – ومطارات لندن هيثرو – اليابان- الصين – باريس – فرانكفورت – تايلاند – أمريكا الشمالية و الجنوبية.

فترة السماح لإجراء الركاب تحليل PCR

وتم تحديد فترة السماح لإجراء الركاب تحليل  PCR بمدة 96 ساعة علي الأكثر من الموعد المحدد للرحلة القادمة من هذه الدول، وذلك نظرا لطول مدة السفر والترانزيت في تلك المطارات.

بالإضافة إلى أنه يمكن للقادمين مباشرة الي مطارات شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم وطابا فقط إجراء تحليل PCR فور صولهم المطار مقابل 30 دولار في حال عدم إحضاره شهادة الPCR  معه، ويأتي ذلك في إطار خطة الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا ومنع انتشاره عبر المسافرين.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى