اخبار مصر

مصر للطيران توقف الرحلات الى المغرب وخسائر تصل 500 مليون جنيه شهرياً

مصر للطيران توقف الرحلات الي المغرب

توقف الرحلات إلى المغرب يتسبب في خسائر شهرية ضخمة لشركة مصر للطيران، وكان هذا بعد القرار المتخذ من قبل السلطات المغربية، حيث قرروا تمديد حالة الطوارئ داخل بلادهم، لمواجهة زيادة تفشي فيروس كورونا، وهذا لشهر إضافي أخر، وصرحت السلطات المغربية أن هذا المديد ينتهي في يوم 10 أبريل القادم، مع العمل بالإجراءات الوقائية المصدرة من وزارة الصحة العالمية.

توقف الرحلات
توقف الرحلات

الرحلات المسيرة غداً من شركة مصر للطيران

بعد توقف الرحلات إلى المغرب قامت شركة مصر للطيران بالإعلان عن الرحلات المسيرة غداً الإثنين، وذكرت انهم 43 رحلة جوية من بينهم 30 رحلة جوية دولية، لكل من الدول الأتية: أبوظبي، اكرا، بيروت، اسطنبول، أديس أبابا، دبي، بغداد، روما، أربيل، نيروبي، عمان، جوبا، لندن، لاجوس، باريس، الشارقة، البحرين، مسقط، الخرطوم.

و 10 رحلات جوية داخلية إلى الغردقة، أسوان، شرم الشيخ، الأقصر، وثلاث رحلات شحن جوي، ويبلغ عدد الركاب أكثر من3406، وقال أن توقف الرحلات إلي المغرب يتسبب في خسارة شهرية كبيرة للشركة.

قيمة القروض التي سحبتها شركة مصر للطيران

صرح رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران الطيار رشدي زكريا في محادثة إعلامية، قيام الشركة بسحب قروض بمبلغ 5 مليار جنيه مصري للتصدر لأزمات فيروس كورونا، وقال أن أول قرض كان بمبلغ 2 مليار جنيه لسداد رواتب العاملين، وثاني قرض بمبلغ 3 مليار جنيه الأقساط الخاصة بالطائرات، وتشغيل طائرات للوكالات الخارجية.

اعادة هيكلة الشركة القابضة لمصر للطيران

قال الطيار رشدي زكريا أن الشركة سوف تقوم بإعادة هيكلتها، ودمج الشركات التابعة لها، أجل تقليل تكاليف إدارة الشركات وتقليل الخسائر، وهذه الشركات هي: شركة الخطوط الجوية والخدمات الجوية والضيافة والسياحة والشحن وإكسبريس والصيانة و الخدمات الجوية والخدمات الأرضية والأسواق الحرة.

نسبة تشغيل طائرات مصر للطيران

أكد زكريا أن نسبة التشغيل الحالي لطائرات شركة مصر للطيران لا يقارن بنسبة عام 2019، حيث انه لا يتعدى نسبة 50% من الطاقة التشغيلية مقارنةً بها، بسبب أزمة كورونا التي حلت على البلاد، وقال ان خسائر الشركة تبلغ نحو 500 مليون شهرياً منذ عودة تشغيل الطيران يوليو السابق، كما تم إيقاف أربع طائرات بوينج من طراز B777-200 لوجود عيوب بها، ويتم فحصها من قبل شركة بوينج.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى