اخبار مصر

مصدر حكومي يرد علي.. استخدامات غرامات مخالف اجراءات كورونا في مصر

كشفت مصادر حكومية عن مصير الـ غرامات المالية المحصلة من مخالفي الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد ، وعدم ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة ، والمصالح الحكومية ، والمواصلات العامة.

 

وأضافت المصادر ، في تصريحات خاصة ، أن جميع حصيلة الغرامات والغرامات الفورية لعدم اتباع الإجراءات الاحترازية ترد جميعها من جميع جهات وزارة المالية وتودع في خزينة الدولة ، مبينة أنه بعد ذلك يتم التصرف فيها. في الاحتياجات التي تتطلبها الدولة.

 

بدأت الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ، فرض غرامات فورية على المواطنين في انتهاك للإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا الأحد الماضي.

 

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمات فيروس كورونا برئاسة مدبولي ، خلال اجتماعها ، فرض غرامات فورية على مخالفة الإجراءات الاحترازية وعدم لبس الكمامات في وسائل النقل العام وأماكن العمل والدوائر الحكومية والتجمعات المقدرة بـ 50 جنيهاً

وذلك للحد من انتشار فيروس كورونا ، حيث شهدت البلاد زيادة ملحوظة في عدد المصابين ، مما استدعى تطبيق عدد من الإجراءات التي سيتم اتباعها للحد من انتشار الفيروس.

وقال المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء ، إن الاجتماع شهد نقاشات حول عدد من الملفات ، والتأكيد على المنع التام لمظلات الزفاف والتعازي وأي تجمعات.

 

ووقف أي مناسبات أو احتفالات أو مهرجانات خلال الفترة المقبلة ، والإغلاق التام لصالات المناسبات ، والتركيز التام على جميع الفنادق فيما يتعلق بالأرقام المحددة في العرس ، وأن تكون في الأماكن المفتوحة فقط.

وكلف رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع بتفعيل الغرامة الفورية على المخالفين بعد استكمال إجراءاتها ، اعتباراً من يوم الأحد الموافق 3 يناير 2021 ، لتكون بمثابة رسالة واضحة بأن الدولة تواجه أي انتهاكات للإجراءات الاحترازية بأقصى شدة وخطورة. الحزم.

تم الاتفاق على أن تكون الغرامة الفورية على الأفراد الذين لا يطبقون الإجراءات الاحترازية ولا يرتدون الكمامة ، حيث يتم تحصيل غرامة فورية قدرها 50 جنيهاً ، وفي حال عدم السداد يتم نقل المخالف. على الفور إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

كما كلف رئيس مجلس الوزراء بمتابعة الالتزام بنسبة 50٪ في المطاعم والمقاهي ، وتكثيف الحملات في المحافظات الأكثر تضررا ، وتم الاتفاق على فرض غرامة فورية على أي مخالفة لمنشآت مثل المطاعم والمقاهي ، في 4.000 جنيه مع إغلاق المنشأة لمدة أسبوع على أن يبدأ تحصيل الغرامات يوم الأحد. بعد ذلك أيضًا وفي حالة تكرار المخالفة تضاعف مدة الإغلاق.

بوابة الاقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى