أخبار عاجلة

مشاركة أحمد حلمي موكب المومياوات

مشاركة أحمد حلمي موكب المومياوات

مشاركة أحمد حلمي موكب المومياوات وإعجابه الشديد وفخره بجنسيته المصرية، وأنه شارك في هذا الحدث العظيم والهائل الذي شهدته مصر لأول مرة في تاريخها.

شعور أحمد حلمي أثناء نقل المومياوات يصفه حلمي بأنه شعور غريب فقد سرت القشعريرة في جسده إثر مشاهدته الموكب والعرض بأكمله.

مشاركة أحمد حلمي موكب المومياوات

أحمد حلمي يشعر بشعور غريب

أعرب أحمد حلمي عن شعوره بمشاعر غريبة إثر رؤيته نقل المومياوات، وأضاف عن شعوره عند دخول المتحف المصري أنه شعر بعظمة وهيبة، وهذه الهيبة ليست هيبة المبنى فقط بل هيبة المقتنيات نفسها، والآثار التي يشتمل عليها هذا المتحف.

فخر كبير منتشر بين المصريين والعرب لهذا الموكب العظيم

انتشار حالة كبير من الفخر بين كافة المصريين والعرب لانتقال المومياوات بهذه الصورة المبهجة، حيث تم عرض فيديوهات تحمل الموكب أثناء انطلاقه في ليلة من أهم الليالي في تاريخ البشرية كلها يحث تم نقل عدد 22 مومياء لملوك مصر.

ومن هؤلاء الملوك 18 ملكًا و أربعة ملكات يتم نقلهم من الموقع الحالي الموجودين فيه؛ لإرسالهم إلى المتحف القومي للحضارة المصرية الموجود في أول عاصمة إسلامية في مصر، وهي الفسطاط.

عروض موسيقية مبهرة لنقل المومياوات

تم نقل هؤلاء المومياوات في موكب حافل ومميز ومن خلال عروض موسيقية مبهرة، وضوئية مميزة أثناء سير الموكب، كما أن هذه المومياوات قد تم حملها على عربات مزينة بأشكال مميزة.

ومكتوب عليها أسماء هيروغلوفية مصرية قديمة باللغة العربية، كما أن الجميع يفتخر بهذا الحدث العظيم.

يعد هذا الحدث الجلل هامًا وعظيمًا في تاريخ المصريين والذي ينتظره الجميع بشكل كبير، حيث شارك فيه الكثير من الممثلين والكثير من رجال الدولة، وهذا الحدث تم إعلانه في العالم كله، وتمت مشاهدة هذا الحدث الهام في كافة أرجاء العالم؛ لمشاركة المصريين مشاعر الفرحة والبهجة إثر القيام بنقل المومياوات بهذه الطريقة المميزة.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى