أخر الاخبار

مسيرة حياة الفنان يوسف شعبان طوال 6 عقود

مسيرة حياة الفنان يوسف شعبان طوال 6 عقود

مسيرة حياة الفنان يوسف شعبان طوال 6 عقود. حيث توفى اليوم الفنان القدير يوسف شعبان وذلك عن عمر يناهز 90 عام، ولقد توفى بداخل مستشفى العجوزة وذلك بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

كان الفنان القدير يوسف شعبان اصيب بفيروس كورونا منذ الأسبوع الماضي، حيث دخل في أحد مستشفيات المهندسين، ولكن بعد تدهور حالته الصحية تم نقله إلى العناية المركزة بمستشفى العجوزة.

مسيرة حياة الفنان يوسف شعبان طوال 6 عقود

نشأة الفنان يوسف شعبان

ولد الفنان يوسف شعبان بحي شبرا بالقاهرة، وكان والده يعمل مصمم إعلانات مشهور بإحدى الشركات العالمية، ولقد تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الإسماعيلية، بينما تلقى تعليمه الثانوي في مدرسة التوفيقية الثانوية.

ولقد قرر الدخول بكلية الفنون الجميلة وذلك بسبب حبه وتفوقه في مادة الرسم، ولكنه قابل الرفض بشدة من أهله وقاموا بتخييره بين الكلية الحربية أو كلية البوليس أو كلية الحقوق، وبعد الضغط الشديد عليه من أهله قرر أن يلتحق بالكلية الحربية ولكنه أسقط نفسه وبعدما تم رفضه من الكلية أجبرته عائلته على دخول كلية الحقوق بجامعة عين شمس.

وفي الجامعة قام بالتعرف على أصدقاء عمره الكاتب إبراهيم نافع والممثل سعيد عبد الغني والفنان كرم مطاوع، وقرر الانضمام لفريق التمثيل في الكلية، ثم قام بتقديم ورقه في المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقرر بعد ذلك التركيز في دراسة المعهد وسحب أوراقه من كلية الحقوق وهو في السنة الثالثة، وأخيرًا تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية في سنة 1962.

مسيرته الفنية

ولقد قدم الفنان القدير يوسف شعبان عددًا كبيرًا من الأدوار المهمة في مشواره الفني، حيث تعتبر هذه الأدوار من أهم علامات النجم الراحل يوسف شعبان، فكان له رصيد حافل من الأعمال الهامة سواء كانت في الدراما أو السنيما أو المسرح.

يوسف شعبان.. 1

 أهم أعماله الفنية سواء في الدراما أو السينما أو المسرح

كانت أول أعماله السنيمائية سنة  1961 في فيلم في بيتنا رجل مع الفنان عمر الشريف والمخرج بركات ثم توالت أعماله السينمائية التي تخطت 110 فيلم سينمائي.

بينما بدأ مسيرته في التلفزيون منذ عام 1963 وقد قدم أكثر من 130 مسلسل. ومن أهم أعماله التلفزيونية الوتد ورأفت الهجان والضوء الشارد والمال والبنون والحقيقة والسراب ومسيرة حافلة بالمسلسلات الناجحة.

ولقد كان للفنان يوسف شعبان رصيد حافل من الأعمال المسرحية ، وكان الفنان قد قدم اقتراح جرئ بإنشاء 6 فرق مسرحية تلفزيونية بدلًا من فرقة مسرحية واحدة وذلك لتستوعب الأعداد الكبيرة التي تخرجت من المعهد المسرحي، ولكن تم رفض اقتراحه وصدر قرار بتوقيفه لمدة 3 سنوات.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى