أخر الاخبار

مركز المعلومات يطلق تطبيق جديد

مركز المعلومات يطلق تطبيق جديد

مركز المعلومات يطلق تطبيق جديد على الهاتف المحمول تحت مسمى (IDSC).

حيث تلقى رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي تقرير من مساعد رئيس الوزراء أسامة الجوهري، والذي بدوره يقوم بأعمال رئيس المركز.مركز المعلومات يطلق تطبيق جديد

ما يحتويه تقرير مساعد رئيس الوزراء

أوضح مساعد رئيس الوزراء أسامة الجوهري أن التطبيق الجديد يتيح المركز من خلال المعلومات والبيانات المحدثة من مصادرها المتعددة، وذلك لتسليط الضوء على أعمال وأداء القطاعات المتنوعة.

ما يقدمه التطبيق الجديد للمواطنين

يقوم التطبيق الجديد بتغطية حوالي 2000 عنصر وقيمة بيان لمؤشرات عالمية ومحلية، بالإضافة إلى تقديم أسعار جميع السلع عالميًا ومحليًا، وكذلك يقدم أبرز المؤشرات الخاصة بالأسواق المالية والبورصات، وأيضًا يقدم أسعار صرف العملات المختلفة.

ما قاله رئيس الوزراء عن فوائد التطبيق الجديد

صرح رئيس الوزراء عن فوائد فكرة عمل هذا التطبيق حيث أكد أن هذه الخطوة تساهم في تعزيز إتاحة ونشر المعلومات الصحيحة وذلك لزيادة وعي المواطنين.

حيث يمكن الإستفادة من التطور التكنولوجي في وصولهم إلى المواطنين وتقديم خدمات لهم.

وكذلك أشار رئيس الوزراء إلى الدور الجوهري الذي يقوم به المركز في توصيل وتوفير المعلومات الصحيحة وكذلك توصيل الدراسات التي تساعد متخذي القرار بوجه عام.

الخدمات التي يقدمها التطبيق الجديد

صرح أسامة الجوهري أن التطبيق الجديد يحتوي على أبرز الإتجاهات الخاصة بالأسواق وذلك برصد أسعار ما يفوق 75 سلعة عالمية ومحلية.

يستعرض التطبيق الجديد الأسعار العالمية لأهم السلع كالمعادن والنفط والغاز الطبيعي والحاصلات الزراعية والعديد من السلع المختلفة.

ويتم رصد هذه الأسعار بالإستناد إلى أكثر من 40 عنصر من البيانات التي تحدث دوريًا، وذلك بالإضافة إلى أنه يتم رصد أسعار أهم السلع المحلية وهذا التحديث يتم يوميًا، ومن هذه السلع المهمة اللحوم والفاكهة والخضروات والأسمدة ومواد البناء.

وأشار الجوهري إلى أن التطبيق الجديد يتيح كذلك أهم إصدارات مركز المعلومات ودعم إتخاذ القرارات من إنتاجه الفكر المختلف والمتنوع.

سواء ما يتعلق بالوسائط المتعددة من الفيديوجراف والإنفوجراف والبودكاست، وكذلك الإصدارات البحثية التي تقدم تحليلها للموضوعات المتنوعة، وذلك إلى جانب المفاهيم التنموية ، وعروض الكتب، والتجارب والخبرات الدولية.

بحيث يحتوي الطبيق حاليًا أكثر من الألف إصدار، ويتم ضخها عبر مكون من التقارير والإصدارات والوسائط المتعددة.

ما أضافة التطبيق الجديد للمركز

أضاف مساعد رئيس الوزراء أن إطلاق التطبيق الجديد يصبح تتويجًا لجهود المركز في معاصرة التطور التكنولوجي وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين المستفيدين من إستخدام التكنولوجيا وتطوير البيانات.

وذلك مع الأخذ بالإعتبار التطور الذي يحدث يوميًا للحياة في جميع مجالاتها، بما يساعد في توفير حياة أفضل للمواطنين.

من أين يتم تحميل التطبيق الجديد؟

يمكن تحميل التطبيق الجديد (IDSC) على الهاتف المحمول من خلال “google play store” لمستخدمي الأندرويد وكذلك “app store” لمستخدمي الآيفون.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى