أخبار عاجلة

مديونية الكهرباء وتطبيق الأسعار الجديدة

مديونية الكهرباء وتطبيق الأسعار الجديدة

مديونية الكهرباء وتطبيق الأسعار الجديدة هي أهم ما يبحث عنه الكثير من المواطنين في الوقت الحالي؛ لأن الفواتير المتأخرة عليهم والتي يرغبون في سدادها في الوقت الحالي قلقين بشأن سدادها، فهل هذه الفواتير سيتم دفعها على القيمة القديمة أم على القيمة الجديدة؟ كما يتساءل البعض هل يتم تحصيل المستحقات المتراكمة كلها مرة واحدة أم على أكثر من مرة؟ وبالتالي نجد أن المواطنين في حيرة بشأن سداد الفواتير المحسوبة عليهم، وقد أصدرت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أن الفواتير المتأخرة سواء للأشخاص في منازلهم أو للأماكن التجارية أو الصناعية والأماكن الحكومية أيضًا سوف يتم محاسبتهم على الأسعار القديمة، ولن يتم محاسبتهم على الأسعار الجديدة.

مديونية الكهرباء وتطبيق الأسعار الجديدة

أسعار فواتير الكهرباء الجديدة

هذه الأسعار تم تطبيقها منذ أول شهر يوليو الحالي، وهذه الأسعار مطبقة على الشهور القادمة، وليست الشهور الماضية، كما أن الوزارة أضافت أن هناك الكثير من التسهيلات بالنسبة للأفراد الذين تراكمت عليهم المديونية؛ لكي يتمكنوا من سدادها كلها، ولكن هذه المديونية يتم سدادها على أقساط، وبالتالي يتم التسهيل على المواطن بشكل كبير؛ لأن هدف وزارة الكهرباء هو تقديم الخدمات للمواطنين، وليس الربح فقط.

أسعار شرائح الكهرباء للعام الجديد

تم تطبيق أسعار شرائح الكهرباء بدءً من شهر يوليو الحالي، وهذه الأسعار كالآتي:

تبدأ الشريحة الأولى من صفر وتصل إلى 50 كيلو وات، وتساوي 48 قرشًا، بينما الشريحة الثانية فهي تساوي 58 قرشًا وتبدأ من 51 إلى مائة كيلو وات، والثالثة من صفر إلى مائتين كيلو وات، وتساوي 78 قرشًا.

لا شك أن وزارة الكهرباء تعمل على التخفيف على المواطنين، فعلى الرغم من أن هناك ارتفاع في أسعار جميع الشرائح، إلا أننا نجد أن وزارة الكهرباء تعمل على محاسبة المواطنين على الفواتير القديمة بالأسعار القديمة، ولا تضع الزيادة على المديونية؛ لكي لا يكون عبئًا على المواطن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى