تقارير

مخزون السلع الغذائية يكفي المواطنين طوال كورونا

مخزون السلع الغذائية يكفي المواطنين طوال كورونا

مخزون السلع الغذائية يكفي المواطنين طوال كورونا. قام مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي بالتأكيد على أن وزارة التموين قد نجحت في تأمين احتياجات بالبلاد بالنسبة لجميع السلع الاساسية وذلك طوال جائحة فيروس كورونا المستجد.

مخزون السلع الغذائية يكفي المواطنين طوال كورونا
السلع الغذائية

ولقد تم ذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك بخصوص استمرار توفر مخزون استراتيجي من كافة السلع الغذائية، ولقد نتج عن ذلك عدم حدوث أي أزمات تخص نقص السلع الغذائية أثناء فترة جائحة فيروس كورونا المستجد.

ما أوضحه الدكتور إبراهيم عشماوي بخصوص أسعار السلع الغذائية أثناء الجائحة

ولقد قام مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي بالإشارة إلى عدم تحريك الأسعار وذلك في نفس الوقت الذي قد عانت فيه دول ذات اقتصاديات كبرى في العالم من أزمة كبيرة من نقص السلع الغذائية وكذلك مع زيادة كبيرة في أسعار تلك السلع.

مخزون السلع الغذائية يكفي المواطنين طوال كورونا
وزير التموين

فإن وزارة التموين توفر مخزون استراتيجي يكفي للسلع الغذائية وجميع المنتجات سواء كانت دواجن أو لحوم وذلك لفترات طويلًا، حيث صرح الدكتور إبراهيم عشماوي قائلًا: “جميع السلع متوفرة وبكميات كبيرة”.

إنجازات جهاز التجارة الداخلية أثناء الفترة الماضية

وكذلك قام مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية الدكتور إبراهيم عشماوي بالإضافة بأن جهاز تنمية التجارة الداخلية قد نجح أثناء الفترة الماضية في قيامه بجذب استثمارات في قطاع التجارة وجاء ذلك بما يقرب من خمسين مليار جنيه، وجاء ذلك ليتم إنشاء الكثير من المشاريع التي تتضمن مناطق تجارية ولوجيستية وكذلك أسواق الجملة ونصف الجملة وأماكن التخزين في جميع محافظات الجمهورية المختلفة.

مخزون السلع الغذائية يكفي المواطنين طوال كورونا
وزارة التموين

وكذلك سوف يصل عدد المشروعات مع طرح الفرص الاستثمارية الجديدة  الى 27 مشروعاً وذلك في 19 محافظة بما يغطي ما يقرب من 70 % من محافظات الجمهورية، وجاء ذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية لتنمية وتطوير منظومة التجارة في مصر ودعم وزير التموين والتجارة الداخلية لتنفيذ هذه المشروعات الدكتور على المصيلحىُ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى