محمد عبدالعاطي.. قمنا بحفر ستة آبار في مدينة جوبا

أوضح الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري أن العلاقة بين مصر وجنوب السودان علاقة وطيدة وان تعاون البلدين ليس بحدث جديد فيمتد التعاون بين البلدين لزمن طويل ، فقد تم خلال هذا التعاون تنفيذ العديد من مشروعات تنموية تعود بالنفع والفائدة علي جميع مواطني جنوب السودان مما يؤدي إلى رفع مستوى المعيشة وتحقيق التنمية المستدامة.

مقابلة وزير الموارد المائية لنظيره لدولة جنوب السودان ، وزير الموارد المائية والري

كان قد حدث ذلك خلال مقابلة وزير الموارد المائية لنظيره لدولة جنوب السودان ، وزير الموارد المائية والري ماناوا بيتر المقيم بالقاهرة حاليا لمناقشة العديد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الدولتين خلال الفترة المقبلة في مجال التنمية والموارد المائية والري.

وصرح عبدالعاطي أن الوزارة قامت بحفر ستة آبار المياه الجوفية في مدينه جوبا ، وأنه قد تم تركيب وحده رفع لنقل مياة الأنهار للتجمعات السكانية القريبة من المجاري المائية فى مدينة “واو”، بالإضافة لمساهمة وزارة الري في إعداد دراسات الجدوى الفنية والاقتصادية لمشروع سد “واو” المتعدد الأغراض .

انشاء الأرصفة النهرية في مجال خدمه السكان المحليين

وأوضح وزير الري في مجال خدمة السكان المحليين وتحسين أحوالهم المعيشية أنه تم الانتهاء من إنشاء بعض الأرصفة النهرية لكي يربط المدن والقرى الرئيسية بدولة جنوب السودان ملاحياً ، ومشروع تطهير المجاري المائية بحوض بحر الغزال في المسافة من مدينة “واو” وحتى مدينة بنتيو وصولا إلى بحيرة “نو” والتي ستسهم في خلق فرص عمل وتطوير أحوال الصيد وإنشاء مزارع سمكية، بالإضافة لحماية القري والأراضي الزراعية من الغرق نتيجة ارتفاع مناسيب المياه أثناء الفيضانات .

وقد أعرب وزير الري الجنوب سوداني من جانبه عن تقديره للدعوة الكريمة التي تلقاها لزيارة مصر، معربا عن تطلعه لمزيد من التعاون بين البلدين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى