توك شو

محافظ الشرقية: مستعدون للتعامل مع أي زيادة في إصابات كورونا.. فيديو

[ad_1]

الشرقية مستعدون للتعامل مع أي زيادة في إصابات كورونا

وجه محافظ الشرقية د.ممدوح غراب، رسالة للمواطنين بضرورة العودة للالتزام بالإجراءات الاحترازية، وارتداء الكمامات مرة أُخرى، منوها إلى أن الالتزام هذه المرة من قبل المواطنين غير كاف لخطورة الوضع.

وأكد د.ممدوح غراب خلال لقائه عبر فضائية ” mbc مصر2″، اليوم الأحد 20 ديسمبر، أن القطاع الطبي بالمحافظة، بداية من رئيس جامعة الزقازيق، وعميد كلية الطب، ومدير عام المستشفيات الجامعية، ووكيل وزارة الصحة، ومدير التأمين الصحي، ومدير المستشفيات التعليمية، وغيرهم من المسئولين في المجال الطبي، على أتم الاستعداد للتعامل مع أي زيادة في أعداد المصابين بـفيروس كورونا.

وأوضح غراب، أن هناك لجنة بالمحافظة مكونة من جميع المسئولين والمتخصصين في المجال الطبي، وهي تجتمع بصفة دورية ليتم من خلالها توزيع العمل داخل المستشفيات، مشيرًا إلى أن بعض المستشفيات تستقبل حالات العزل ، وبعضها يستقبل حالات الحوادث، وبعضها يستقبل حالات الغسيل الكلوي، حتى لا يحدث خلل بأي خدمة أثناء العزل ومتابعة مصابي كورونا .

وأضاف محافظ الشرقية، أنه إذا ظهرت حالة إصابة في المدرسة ، يتم الإبلاغ عنها بوزارة الصحة ، ويتم متابعة أُسرة المريض والمخالطين له ، مشيرا إلى أن هذه القرارات لا تُطبق على المدارس فقط ، ولكن على جميع المؤسسات والمديريات الحكومية أيضًا، مؤكدًا أنه تم تخفيض العمالة من حوالي شهر إلى 50% من أجل الحفاظ على التباعد الاجتماعي .

وأشار د.ممدوح غراب، إلى أنه في فترة امتحانات الثانوية الأخيرة، كانت هناك تجربة ناجحة في أداء الامتحانات في ظل هذ الظروف الصعبة من جائحة كورونا، حيث تم توفير كماين تعقيم ، وأجهزة كشف حراري، مع وجود التأمين الصحي في كل مدرسة، لنتمكن من عزل الطالب فورًا إذا ظهر عليه أعراض .



[ad_2]

رابط المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى