اخبار مصر

تعليق الدراسة في محافظة أسوان وغلق بعض الطرق بمحافظة الأقصر

شهد الطريق الصحراوي شمال محافظة الأقصر، مساء السبت، وصول مياه غزيرة من جبال البحر الأحمر، مما تسبب في توقف حركة المرور على الطريق الصحراوي الشرقي السريع من الأقصر، قنا، وانتقلت الجهات المختصة إلى موقع وصول عامل السيول لحماية السائقين على الطريق كما وجهت المحافظة بتعليق الدراسة بالمحافظة.

تعليق الدراسة في محافظة أسوان وغلق بعض الطرق بمحافظة الأقصر

وفي سياق متصل شهدت محافظة الأقصر، مساء السبت وصول عاصفة رملية وترابية قادمة من مدينة طيبة ومنطقة الزينية شمال شرقي محافظة الأقصر، حيث تجمعت السحب البيضاء في السماء في الجهة الغربية والشمالية للمحافظة بعد أن شهدت المحافظة صباحًا طقسًا لطيفًا. 

ظهر برق الليلة الماضية في سماء محافظة الأقصر من الجانب الشرقي من المحافظة، بعد هطول أمطار غزيرة وثلوج في محافظة أسوان، وسقوط أمطار على مناطق متفرقة بالبحر الأحمر حيث ضرب البرق أضوائه في السماء ثم بعدها جاءت عاصفة ثلجية شديدة على المحافظة.

هذا وقد أعلنت محافظة الأقصر قبل أيام حالة الطوارئ ورفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا للتغيرات المناخية التي يمكن أن تتعرض لها المحافظة خلال الساعات القليلة المقبلة بسبب هطول الأمطار بين المتوسطة والغزيرة،حيث وجه محافظ الأقصر جميع الجهات المختصة برفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة أي أزمة محتملة.

محافظة الأقصر
محافظة الأقصر

تعليق الدراسة في محافظة أسوان لسوء الأحوال الجوية 

هذا وقد أعلن محافظ أسوان اليوم الأحد الموافق 14 من شهر نوفمبر أن طلبة المدارس على اختلاف مستوياتهم وأقسامهم التعليمية سيحصلون اليوم الأحد على رخصة إجازة استثنائية بالتنسيق مع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني حرصًا على سلامة الطلاب.

وتابع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية الوضع مع اللواء أشرف عطية محافظ أسوان للتأكد من اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لاحتواء تداعيات أحداث الليلة الماضية من عواصف رعدية وأمطار غزيرة قوية وعاصفة ترابية اجتاحت بعض المراكز والمدن.

كما تم التنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي عن زيادة توافر عربات كسح المياه وإعادة وضعها وفقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف الصحي والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

اقرأ أيضًا: فرص أمطار وتقلبات جوية في توقعات هيئة الأرصاد الجوية اليوم

كما يمكنك متابعة كل ما هو جديد عبر صفحتنا على الفيس بوك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى