مجموعة المنصور تستكمل المرحله الثانية من مشروع سانت كاترين بوادي غربة

[ad_1]

أعلنت مجموعة منصور ، إنتهاء أعمال المرحلة الثانية من مشروع إنشاء المركز المجتمعي  بمنطقة سانت كاترين بسيناء بوادي  غربه .

 

ويأتي مشروع مجموعة فى إطار مسئولبتها المجتمعيه تجاه  سيناء والتي تحتل مكانه خاصه لدى جموع المصريين شعبًا وحكومه خاصة منطقة سانت كاترين ذات الثقل التاريخى والدينى والثقافة فى التراث العالمى، وأحد أهم معالم التراث العالمى وفقا لتصنيف منظمة اليونسكو .

يتضمن مشروع مجموعة المنصور إنشاء مركز مجتمعى للسكان من البدو والمقيمين فى المنطقه المعروفه  باسم ” وادى غربه  والذى يقع على بعد 30 دقيقه بالسياره من جبل سيناء فى منطقة سانت كاترين .
تقوم منصور بتنفيذ المشروع بالتعاون والشراكه مع Hand  over
وهى شركة تصميمات محليه ، وكذلك شركة كاترين اكسيس Catherine  axis.

وأكد يوسف منصور رئيس مجموعة المنصور، على أن المجموعه حريصة 

على مساندة الحكومه فى  تنفيذ المشروعات ،  والمساهمات  المجتمعيه العميقه    على غرار مسروع تطوير مجتمع سانت كاترين مؤكدا ان مثل هذه المساعدات تمثل تطورا نوعيا من شأنه ان يؤدى الى تحسين حياة السكان بمنطقة سانت كاترين  والمناطق المجاوره لها .

وأشار يوسف منصور إلى أن منطقة سانت كاترين تحمل الكثير من الإعتبارات التاريخيه والدينية والثقافيه وتتطلب كل هذه المقومات تضافر كافة الجهود لحمايتها والحفاظ عليها وخلق تنميه مستدامه بها ، وتأهيل السكان وتعليمهم وتثقيفهم  بما يدعم مكونات القوه فى المجتمع المحلى وخلق فرص  افضل للأجيال القادمة. 

وأضاف رئيس مجموعة منصور انه من المقرر أن ينظم المركز فصول دراسيه

يديرها متطوعون،  وتبنى أنشطه إقتصادية  تحقق دخلا  للمجتمع المحلى . كما سيوفر المركز المجتمعى أيضا مرافقين شباب الإرشاد المسافرين والسائحين للتعرف على الثقافه المحليه، بجانب حضور الدروس  التى سينظمها السكان المحليون  من المتطوعين ، وفى المقابل سيتاح   المتطوعين والضيوف فرصه   تعلم الحرف التقليديه من الأعضاء أصحاب الخبرات من الكبار فى العمر لنقل مهارات التعلم والابداع للأجيال القادمه من شباب المتدربين. 

وكانت هذه الأعمال قد تم تنفيذها بإستخدام تقنية بناء صديقه للبيئه تسمى  Rameed earth
  أو التربه المدكوكه  حيث تم إستخدام مواد بناء مثل الرمل 
والحصى والأحجار الطبيعيه وغيرها محليه من البيئه المحيطه
لتنفيذ هذه المبانى بإشراف هندسى وفنى من المتخصصين  بحيث يصبح كل هؤلاء من المشاركين  من مواطنى المجتمع المحلى متدربين على هذه  الطريقه  ومؤهلين للعمل فيها  فى المستقبل وهو ما يحقق الإستفاده الكامله فى هذه التجربه. يذكر أن المركز المجتمعى  يضم خدمات طبيه حيويه لسكان سانت كاترين حيث تم فى المرحله الأولى إنشاء عياده ومعرض ضمن مكونات المركز الاجتماعى .
 



[ad_2]

رابط المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى