اخبار الكويت

مباركون في عيد الأنباء الـ 45 منبر | جريدة الأنباء

  • شخصيات ثقافية واقتصادية هنأوا «الأنباء» في عيدها الـ 45: واكبت التطور السريع في عالم الصحافة والإعلام

يوسف غانم

تقديرا منهم لمسيرتها الحافلة بالعطاء، وللجهود الكبيرة المبذولة في تقديم صحافة حرة ومسؤولة، عبر محبو «الأنباء» عن فخرهم باستمرار العطاء وتجدده مع وصولها إلى العام الخامس والأربعين من التميز وخدمة الكويت وأهلها في جميع المجالات والدفاع عن مصالحهم وتناول القضايا التي تهمهم بكل حرفية بعيدا عن الإثارة أو الإساءة، وفق النهج الذي وضعه مؤسسها العم خالد يوسف المرزوق وسار عليه القائمون عليها والعاملون فيها حتى استحقت ثقة ومحبة القراء على اختلاف توجهاتهم.

وأشار المهنئون من الشخصيات الثقافية والاقتصادية في رسائلهم وكتب التهنئة التي وجهوها إلى رئاسة التحرير إلى دور «الأنباء» في دعم أبناء الكويت وأنشطتهم بمهنية عالية وأداء مميز.

وفيما يلي التفاصيل:

في البداية، تقدم الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب كامل العبدالجليل بالتهنئة لأسرة «الأنباء» برسالة وجهها إلى رئاسة التحرير جاء فيها:

الأخ الفاضل يوسف خالد المرزوق المحترم

رئيس تحرير صحيفة «الأنباء» الغراء

أهديكم بالأصالة عن نفسي وعن جميع القياديين والعاملين بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب أطيب التهاني والأمنيات لكم بالتوفيق والسداد في جهودكم الوطنية الرائدة.

ويطيب لي تهنئتكم بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لصدور العدد الأول من صحيفة «الأنباء» الغراء، هذا المعلم الصحافي المميز الذي كان ولايزال منبرا ومشعلا مضيئا لحرية الكلمة والنهج الإعلامي الملتزم الذي يساهم في تعزيز الحركة الثقافية في دولة الكويت بكل اقتدار ومهنية.

ويسرني كذلك أن أتقدم لكم بجزيل الشكر والعرفان لاهتمام «الأنباء» الملحوظ والواسع بمتابعة أنشطة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وبشكل مثابر ومستمر، محققة رغبة القراء ومحبي الصحيفة لمتابعة الشؤون الثقافية بشكل عام ودور المجلس ورسالته الحضارية بشكل خاص.

وبهذه المناسبة المبهجة أدعو المولى عز وجل ان يوفقكم ويسدد على طريق الخير خطاكم لما فيه رفعة الوطن وعزة أهله في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير، ولسمو ولي العهد، حفظهما الله ورعاهما.

كلمة الحق

كذلك بارك وكيل الوزارة المساعد لشؤون البحوث ونظم المعلومات في مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة د.أحمد الهيفي لـ«الأنباء» في عيدها برسالة قال فيها:

الأخ الفاضل يوسف خالد يوسف المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الغراء

يطيب لنا أن نتقدم الى جريدة «الأنباء» الغراء ولجميع منتسبيها بأخلص التهاني والتبريكات بمناسبة مرور 45 عاما على صدورها.

وإذ ننتهز هذه المناسبة لنعرب لكم عن بالغ اعتزازنا بالدور الوطني الكبير الذي تقوم به جريدتكم الغراء في دعم الرسالة الإعلامية، وتكريس كلمة الحق وقول الصدق والرأي المستنير والحرية المسؤولة.

ونسجل تقديرنا بما أسهمت به «الأنباء» من تعزيز وإثراء للعمل الصحافي والإعلامي، فكانت ولاتزال منبرا للرأي الحر وساحة للفكر الصادق وميدانا للمناقشات الهادفة والساعية الى وحدة تلاحم أبناء شعبنا الكرام ورفعة الوطن سياسيا واقتصاديا واجتماعيا وثقافيا.

ولا يسعنا إلا أن نسأل الله العلي القدير أن يكلل جهودكم بالتوفيق والنجاح لتحقيق ما تصبون اليه من آمال وطموحات في سبيل خدمة ورفعة وطننا العزيز وأن تظل «الأنباء» منبرا شامخا للكلمة الحرة الصادقة في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الأمير وسمو ولي عهده الأمين، حفظهما الله ورعاهما.

عائلة «زين»

بدورها هنأت الرئيس التنفيذي لشركة زين الكويت إيمان الروضان أسرة «الأنباء» باسمها ونيابة عن عائلة «زين الكويت» بالورود وببطاقة تهنئة موجهة الى رئيس التحرير جاء فيها: الزميل العزيز يوسف المرزوق، عام بعد الآخر، يزداد بريق «الأنباء» الغالية تألقا في سماء الصحافة الكويتية، فكل عام وجريدتكم الغراء بكل الخير في عيدها الـ 45.

المصداقية والشفافية

وتقديرا منه لدور «الأنباء» الإعلامي، شارك نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة بنك بوبيان عادل الماجد أسرة «الأنباء» فرحتهم بالذكرى الـ 45 برسالة جاء فيها:

الأخ/ يوسف خالد المرزوق المحترم،،،

رئيس تحرير جريدة «الأنباء»

يسعدني نيابة عن اعضاء مجلس ادارة بنك بوبيان وإدارته التنفيذية ان اتقدم اليكم وجميع العاملين في جريدة «الأنباء» بخالص التهنئة وأطيب الأمنيات بمناسبة مرور 45 عاما على تأسيس الجريدة الموقرة.

إن جريدة «الأنباء» ومنذ تأسيسها على يد المغفور له بإذن الله خالد يوسف المرزوق كانت دائما نبراسا للحق وطرح القضايا التي تهم مختلف شرائح المجتمع ما يؤكد ان المصداقية والشفافية والبحث عن الحقيقة لما فيه صالح الجميع هي افضل الطرق للوصول الى القمة.

وأخيرا، فإنني آمل المزيد من الازدهار والتطور لجريدتكم مع الاستمرار بالمحافظة على ذات النهج الذي تأسست من اجله وأن يديم الله على كويتنا الحبيبة نعمة الرخاء والأمن والاستقرار.

ثبات الموقف

كذلك هنأ الرئيس التنفيذي في بنك وربة شاهين الغانم أسرة «الأنباء» بكتاب قال فيه:

الأخ الفاضل/ يوسف خالد المرزوق حفظكم الله

رئيس تحرير جريدة «الأنباء»

بداية، أتقدم إليكم ولكل العاملين في جريدة «الأنباء» بأطيب التحيات، متمنيا لكم دوام التوفيق والسداد.

وإنه لمن دواعي سروري أن أتقدم لكم باسمي وباسم الإدارة التنفيذية في بنك وربة بأسمى آيات الشكر والتقدير على ما تقدمونه من فكر مستنير، وخطاب اعلامي ينسجم مع معطيات العصر والحرص على المصلحة الوطنية وتوظيف كل ذلك في خدمة المجتمع.

كما يطيب لي أن أتقدم لكم بخالص التهنئة بمناسبة مرور 45 عاما على صدور جريدتكم الغراء التي تعد صرحا اعلاميا من صروح وطننا الحبيب بما تميزت به من صدق الكلمة، وموضوعية الطرح، وثبات الموقف، والحرص على المصلحة الوطنية، ونحن اذ نهنئكم بهذه المناسبة العزيزة، نتمنى ان تتواصل مسيرة جريدتكم على هذا النهج القويم الذي عودتنا عليه عبر تاريخها الصحافي وبنفس التميز والمهنية والشفافية وتقديم صورة لامعة للصحافة الكويتية.

وهنا لابد أن انوه بأن الجميع لايزال يذكر بكل الخير مؤسس الجريدة المغفور له بإذن الله العم/ خالد يوسف المرزوق الذي أقام صرحا ومنارة إعلامية قائمة على المصداقية والحياد والبعد عن الإثارة او التأزيم وهو ما اثبتته الإدارات التي تعاقبت على الجريدة وأكدته ممارساتها طوال هذه الأعوام.

وأخيرا، فإنني آمل المزيد من الازدهار والتطور لجريدتكم مع الاستمرار بالمحافظة على ذات النهج الذي تأسست من أجله وأن يديم الله على كويتنا الحبيبة نعمة الأمن والأمان.

بصمة مميزة

تقدم الرئيس التنفيذي في «كامكو انفست» فيصل صرخوه بالتهنئة باسمه ونيابة عن الشركة بكتاب قال فيه:

السيد يوسف خالد يوسف المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء»

نيابة عن كامكو انفست، أتوجه إليكم وإلى أسرة التحرير بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة مرور 45 عاما على إصدار العدد الأول من صحيفتكم الموقرة، ذلك الصرح الإعلامي الذي استطاع ان يضع بصمة مميزة في الساحة الإعلامية الكويتية من خلال الحرص على نقل الخبر وطرح القضايا بجرأة واتزان ومصداقية لما فيه خدمة وطننا الحبيب على كل الأصعدة.

كما نشارك «الأنباء» هذا النجاح والإنجازات الطيبة التي تحققت متمنين لأسرة التحرير وجميع العاملين مزيدا من التقدم والازدهار، وأن تبقى «الأنباء» شعلة مضيئة في عالم الصحافة والإعلام.

تقدم وازدهار

كذلك بارك رئيس مديري الخدمات المصرفية الشخصية في بنك برقان ناصر القيسي لأسرة «الأنباء» بعيدها الـ 45 متمنيا لها وللقائمين عليها والعاملين فيها المزيد من النجاح والتقدم.

كما هنأت رئيسة التسويق وتطوير المنتجات في بنك برقان حنين الرميحي أسرة «الأنباء» بالزهور وبأطيب الأمنيات بالمزيد من النجاح والازدهار وأن تبقى «الأنباء» في تألق مستمر.

دوام التوفيق

وتقدم صقر المعوشرجي بالتهنئة لأسرة «الأنباء» معبرا عن أطيب الأمنيات ببطاقة وجهها إلى رئاسة التحرير قال فيها:

الأخ العزيز الأستاذ يوسف خالد المرزوق المحترم

أتقدم لكم بأحر التهاني والتبريكات بمناسبة مرور 45 عاما على تأسيس جريدة «الأنباء» الغراء متمنيا لكم دوام التوفيق والنجاح.

معاني الحرية

كما بارك الرئيس التنفيذي لمعرض الكويت الدولي عبدالرحمن النصار في عيد «الأنباء» برسالة قال فيها:

السيد/ يوسف خالد المرزوق المحترم

رئيس تحرير جريدة «الأنباء» الغراء:

يطيب لي أن أتقدم لكم ولأسرة التحرير ولجميع العاملين بمؤسستكم بأسمى آيات التهنئة والتبريكات بمناسبة الذكرى 45 لصدور العدد الأول من جريدة «الأنباء» الغراء والتي اتسمت فيها بقوة الطرح والاحترافية الإعلامية والإعلانية.

وإننا اذ نشيد بالمستوى الإعلامي المتميز باحتضانكم لمعاني الحرية والديموقراطية تكريسا لمصداقية الكلمة، نثمن سعيكم للارتقاء والتميز بالصحافة الوطنية المسؤولة، حيث كنتم سباقين في اللحاق بركب التطور التكنولوجي وارتباطها بوسائل التواصل الاجتماعي ليكون القارئ متعايشا مع الحدث اولا بأول خاصة في ظل الجائحة العالمية لكورونا ومستجداتها.

ونحن اذ نستذكر مواقفكم الوطنية تجاه قضايا بلدنا العزيز ندعو الله عزّ وجلّ ان يديم عليكم نعمة التوفيق والنجاح وأن يسدد خطاكم في الحفاظ على هذا الصرح ليبقى منبرا لرؤية اعلامية صادقة للدفاع عن ثوابت الأمة ومرتكزاتها.

داعين المولى تبارك وتعالى ان يوفقنا جميعا لما فيه الخير لخدمة وطننا الكويت وأهله الأوفياء، في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي عهده الأمين الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما ذخرا للبلاد.

كذلك تقدم مدير إدارة العلاقات العامة في «ارض المعارض» ضاري العيبان بالتهنئة بهذه المناسبة.

أقدم الصحف

وهنأ المدير العام لمعهد الدراسات المصرفية د.يعقوب الرفاعي «الأنباء» في عيدها الـ 45 برسالة قال فيها:

الأخ الفاضل يوسف خالد يوسف المرزوق المحترم

رئيس تحرير «الأنباء»:

يسرني وأسرة معهد الدراسات المصرفية، أن نهنئكم وكافة العاملين بالجريدة بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين لإصدار جريدة «الأنباء» الغراء.

استطاعت جريدة «الأنباء» وهي احدى أقدم الصحف التي تصدر بدولة الكويت، واحدى أهم الصحف التي ساهمت في تأسيس قطاع الإعلام فيها، أن ترسخ مفهوم العمل الصحافي النزيه والحر، حيث عملت ومنذ نشأتها على نقل الأخبار والأحداث المحلية والإقليمية والدولية بحرفية ومهنية عالية، واستطاعت أن تواكب التطور السريع في عالم الصحافة والإعلام، حتى استطاعت المحافظـة على مكانتهـا في صــدارة الصحف المحلية. وإذ نكرر تهنئتنا القلبية لكم شخصيا، ولجميع العاملين بجريدة «الأنباء»، لنتمنى لكم ولجريدتكم الموقرة مزيدا من التطور والنجاح.

تشجيع الشباب

من جهته، تقدم ممثل الشركة الكويتية للمواشي والأعلاف رفاع المطيري بالتهنئة إلى أسرة «الأنباء» في عيدها الخامس والأربعين، معبرا عن أطيب أمنياته لـ«الأنباء» وإدارتها والعاملين فيها بدوام التقدم والازدهار.

وقال المطيري في بطاقة تهنئة وجهها إلى رئاسة التحرير:

الأستاذ يوسف خالد يوسف المرزوق المحترم رئيس تحرير جريدة «الأنباء»:

يطيب لي أن أتقدم إليكم وإلى جميع العاملين في «الأنباء» بصادق التهاني بمناسبة الذكرى الـ45 لتأسيسها، وكلنا فخر بما تقدمه جريدتنا من أخبار صادقة وموضوعات مهمة للمواطنين وتشجيعها شباب الكويت في جميع المجالات، فنالت ثقتهم ومحبتهم، كما يشهد الجميع لـ«الأنباء» بموضوعيتها ومصداقيتها في تناولها لجميع القضايا ودفاعها عن مصلحة الكويتيين ووضعها مصلحة الوطن فوق أي اعتبار، ونستذكر بهذه المناسبة أيضا دورها الوطني خلال فترة الغزو لبلادنا وكيف كانت صوت الكويت في الداخل والخارج، واستمرار صدورها حتى كان التحرير.

شعلة متقدة

بدوره، وصف رئيس مجموعة الهندي العقارية في العاصمة البريطانية لندن عبدالله الهندي «الأنباء» بـ«الشعلة المتقدة التي

لا تنطفئ، وبصوت الحقيقة والكلمة الصادقة»، مشيرا إلى أن المسيرة العريقة والتاريخ القديم جعلا من «الأنباء» مصدرا موثوقا للمعلومة الصحيحة، فهي تطرح القضايا بموضوعية وحيادية.

وقال الهندي في تهنئته: إن ما تتناوله من قضايا يمس واقع الكويت ومحيطها وتتجاوز هذا إلى أي مكان يكون الكويتيون متواجدين فيه، فنجدها في فرنسا وأميركا ولندن وفي كل الدول حاضرة وبقوة عبر صحافييها المميزين الذين هم عنوان مصداقيتها إلى جانب رئيس تحريرها المميز ونائبه ومدير تحريرها. وأشار إلى أن «الأنباء» استفادت من خبرات الآخرين وارتقت بسرعة لتتصدر المشهد الإعلامي في الكويت بقوة خصوصا في ظل المنافسة مع وسائل التواصل الاجتماعي، حيث كانت حاضرة ومتواجدة ولم تكتف بالصحافة الورقية بل تجاوزتها باقتدار إلى الصحافة الإلكترونية، فموقعها مصدر مهم للمعلومات.

اقرا ايضا:




المصدر : بوابة الاقباط نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى