مبادرة حكومية للحصول على فرص عمل كثيرة للشباب

مبادرة حكومية للحصول على فرص عمل كثيرة للشباب

مبادرة حكومية للحصول على فرص عمل كثيرة للشباب حيث تعمل الدولة على توفير العمل للشباب وللمرأة بشكل كبير؛ لكي تساعد في تطوير الدولة، وإمكانية حصول المواطنين على فرص عمل بشكل جيد، وبالتالي يتمكن كل فرد من العمل في قريته وهذه المحافظات التي يمكن الحصول على فرص العمل فيها من بينها الفيوم، والمنوفية، والإسماعيلية، والمنيا، ويمكن لأي مواطن أن يعمل على تحقيق العمل، والحصول على الفرصة التي تناسبه بكل سهولة.

مبادرة حكومية للحصول على فرص عمل كثيرة للشباب

مبادرة حكومية تعمل على التركيز على دور المرأة

تعمل المبادرة على التركيز على المرأة، وخصوصًا تلك المرأة المعيلة، حيث يمكن لهذه المرأة العمل في الكثير من القطاعات، والهدف من هذه المبادرة هو العمل على تطوير الشباب في الريف، والمساعدة في زيادة الدخل الخاص بهم بشكل كبير، ونجد أن كل مجمع يشتمل على عدة مشاريع وهي مزيج من المشاريع الصغيرة والمشاريع المتوسطة.

عدد الأراضي التي يمكن إقامة المشروع من خلالها

وصل عدد الأراضي التي يمكن إقامة المشروع من خلالها إلى 278 قطعة أرض، وقد تم تخصيص هذه الأراضي؛ لكي يتم إقامة المشاريع عليها، وتمت الموافقة من قبل وزير الزراعة، وفي الوقت الحالي يتم العمل على استخراج التراخيص التي تلزم لهذه الهيئات والجهات.

فرص العمل المنتظرة للشباب

هناك العديد من فرص العمل التي يمكن للشباب الحصول عليها، وهذا ما أكده وزير التنمية المحلية محمود شعراوي، والذي أوضح أن هذه المبادرة التي يتم العمل عليها؛ لحصول الشباب على العمل، حيث أن عدد المصانع التي من المتوقع إنشائها تصل إلى 13 مصنعًا، وبالتالي سوف تتوفر عدة فرص عمل للشباب كبيرة تصل إلى 3900 فرصة عمل لكلا الشباب.

وبالتالي نجد اهمية شغلك في قريتك من كونها ليست مبادرة فقط بل تساعد في تطوير القرى بشكل عام، وهذا ما يريده الرئيس المصري الهمام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى