أخبار عاجلة

ماذا قدم الأهلي والزمالك في النسخة الحالية لبطولة إفريقيا وصولاً للنهائي ؟

ثلاثة أيام تفصل جماهير الكرة الإفريقية والعربية عن المواجهة المرتقبة التي تجمع قطبي الكرة المصرية الجمعة المقبل ، على ملعب ستاد القاهرة الدولي في نهائي بطولة دوري أبطال إفريقيا والذي يقام من مباراة واحدة .
وتعد هذه المرة هي الأولى التي يتلاقى فيها الأهلي والزمالك في نهائي دوري أبطال إفريقيا ، ليكتب الفريق المتوج باللقب تاريخاً جديداً في سجل بطولاته القارية وبتفوق على غريمه التقليدي ..
وتستعرض «الوفد» مشوار الأهلي والزمالك في النسخة الحالية للبطولة وصولاً إلى المباراة الختامية ..

النادي الأهلي ..
استهل الأهلي مشواره بالبطولة بمواجهة فريق كانو سبورت بطل غينيا الإستوائية في دور الـ 32 للمنافسات ، وتمكن من الفوز ذهاباً خارج ملعبه بثنائية نظيفة ، قبل أن يفوز إياباً على ملعب برج العرب بالإسكندرية برباعية نظيفة ، ويحسم تأهله إلى دور المجموعات .
«مرحلة المجموعات»
وتواجد الأهلي في المجموعة الثانية .. 
رفقة « النجم الساحلي التونسي ، الهلال السوداني ، بلاتنيوم الزيمبابوي».
وبدأ الأهلي مبارياته بتلك المرحلة بالخسارة خارج ملعبه أمام فريق النجم الساحلي التونسي بهدف نظيف في نوفمبر عام 2019 ، قبل أن يحقق الفوز في مواجهته الثانية في ديسمبر الماضي على الهلال السوداني بثنائية لهدف بمصر، ثم الفوز على بلاتنيوم بطل زيمبابوي في مصر بثنائية نظيفة .

وفي الجولة الرابعة سقط الأهلي في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أمام بلاتنيوم في زيمباوي ، قبل أن ينجح في الفوز على النجم الساحلي على ملعب السلام

في الجولة الخامسة بهدف النيجيري جونيور أجايي .

ولحساب الجولة السادسة والأخيرة نجح الأحمر في الخروج من مواجهة الهلال بالسودان ، محققاً نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مطلع فبراير من العام الجاري في لقاء كان فيه الأهلي على مقربة من حصد نقاط المباراة الثلاثة.
لينجح الأهلي في التأهل إلى دور الـ 8 بعد احتلاله وصافة المجموعة بـ 11 نقطة ، خلفاً للنجم الساحلي المتصدر بـ 12 نقطة.

وفي دور الـ 8.. تقابل الأهلي وصيف المجموعة الثانية مع ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي متصدر المجموعة الثالثة ، وتمكن الأهلي من الفوز ذهاباً على ملعب ستاد القاهرة الدولي 29 فبراير الماضي ، بثنائية نظيفة بأقدام لاعبه التونسي علي معلول ، قبل أن ينجح في إنهاء لقاء الإياب بجنوب إفريقيا بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
1606232656 509 ماذا قدم الأهلي والزمالك في النسخة الحالية لبطولة إفريقيا وصولاً

وبعد فترة توقف تخطت سبعة شهور لتداعيات فيروس كورونا المستجد، تم استئناف فعاليات البطولة من الدور قبل النهائي وتمكن الأهلي في نصف النهائي من الفوز ذهاباً على الوداد المغربي بثنائية نظيفة 17 أكتوبر الماضي بالمغرب ، قبل أن يفوز إياباً على ملعب القاهرة الدولي بثلاثية لهدف يوم 23 من الشهر ذاته .

نادي الزمالك ..
استهل النادي الأبيض مشواره في النسخة الحالية للبطولة بمواجهة بطل السنغال

جينيراسيون فوت في دور الـ 32 للبطولة ، وتعرض للخسارة خارج ملعبه في لقاء الذهاب بثنائية لهدف يوم 14 سبتمبر 2019 ، قبل أن ينجح في الفوز إياباً بهدف دون رد ، ويحسم تأهله إلى مرحلة المجموعات .

 

«مرحلة المجموعات» 

وتواجد نادي الزمالك في دور المجموعات بالمجموعة الأولى رفقة أندية «مازيمبي الكونغولي ، أول أغسطس الأنجولي ، زيسكو الزامبي » .
وبدأ الأبيض بالخسارة خارج ملعبه في الجولة الافتتاحية بثلاثية نظيفة 29 نوفمبر 2019 أمام مازيمبي الكونغولي، قبل أن يتمكن من الفوز على أول أغسطس في الجولة الثانية بثنائية نظيفة ، وفي الجولة الثالثة سقط الزمالك في فخ التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق خارج ملعبه أمام زيسكو .
1606232656 927 ماذا قدم الأهلي والزمالك في النسخة الحالية لبطولة إفريقيا وصولاً

وفي الجولة الرابعة نجح نادي الزمالك في الفوز على زيسكو بثنائية نظيفة ، قبل أن يتعرض للتعادل السلبي في الجولتين الخامسة والسادسة ، أمام مازيمبي الكونغولي سلبياً في مصر ، وأمام أول أغسطس الأنجولي سلبياً أيضاً في أنجولا.
لينجح الأبيض في حسم التأهل عن المجموعة بعد احتلاله وصافة الترتيب بـ 9 نقاط ، خلفاً للمتصدر مازيمبي صاحب الـ 14 نقطة .

وفي دور الـ 8 نجح الزمالك في الفوز على فريق الترجي التونسي متصدر المجموعة الرابعة ، بثلاثية لهدف خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب القاهرة الدولي 28 فبراير الماضي ، قبل أن يتعرض للخسارة في تونس بهدف نظيف من ركلة جزاء إياباً ، ليحسم تأهله إلى قبل النهائي.
1606232657 116 ماذا قدم الأهلي والزمالك في النسخة الحالية لبطولة إفريقيا وصولاً

وفي نصف النهائي نجح الأبيض في الفوز ذهاباً على الرجاء المغربي بهدف نظيف عبر لاعبه أشرف بن شرقي ، قبل أن يعود ويحقق نتيجة عريضة في القاهرة إياباً بثلاثية لهدف بعد لقاء تم تأجيله أكثر من مرة عقب إيجابية عدد من لاعبي الرجاء لفيروس كورونا ، ليلحق الفارس الأبيض بغريمه التقليدي في المباراة الختامية للبطولة .

 




بوابة الاقباط نيوز – المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى