اخبار الكويت

مؤسسة مصر الخير تتحمل نفقات | جريدة الأنباء

[ad_1]

مريم بندق

أعلنت وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج السفيرة نبيلة مكرم أنه تم الاتفاق مع مؤسسة”مصر الخير” على تحمل نفقات الإقامة الخاصة بالمصريين العالقين بالإمارات الذين كانوا سيدخلون الكويت وتأثروا بقرار تعليق الطيران، موضحة أن الأولوية في تحمل تلك النفقات ستكون لمن انتهت فترة حجرهم وإقامتهم في الفنادق بالإمارات وكان من المقرر لهم السفر خلال اليومين الماضيين ولن يتمكنوا من سداد قيمة الإقامة.

وأكدت السفيرة مكرم أن الأولوية لتحمل نفقات الإقامة ستكون لمن كانت رحلاتهم مقررة اليوم الاربعاء وغدا الخميس، وتدريجياً حتى انتهاء الأسبوع المعلن من الجانب الكويتي لتعليق حركة الطيران من وإلى دولة الكويت الشقيقة.

وتابعت: إذا امتدت فترة تعليق الطيران بالكويت فسيتم التنسيق مع وزارة السياحة والآثار والشركات السياحية الحاجزين بها رحلاتهم إلى الإمارات كدولة “ترانزيت”، وسيتم العرض على المصريين العالقين العودة إلى مصر، مشيرة إلى أن الوزارة قامت بطرح استمارة تسجيل للعالقين المصريين بالخارج سجل بها أكثر من 1500 مصري حتى أمس الأربعاء، وأظهرت وجود نحو 90% منهم بالإمارات كانوا في طريقهم إلى الكويت.

واضافت أنه تم التنسيق مع وزارتي السياحة والآثار وغرفة الشركات السياحية لبحث دعم ومساعدة المصريين العالقين بالإمارات، موضحة أن التعاون مع مؤسسة “مصر الخير” يأتي في إطار تضافر الجهود الحكومية ومنظمات المجتمع المدني، وتحقيقا للهدف الـ17 من أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ولتعزيز الشراكة والتنسيق بين الجهات والأطراف المعنية من أجل الوصول لتقديم جميع أشكال الدعم للمصريين بالخارج.

وقدمت السفيرة نبيلة مكرم خالص الشكر لمؤسسة “مصر الخير” وللدكتور عباس السادات استشاري الأمراض الباطنية وعضو مجلس النواب ممثلًا عن المصريين بالخارج، ومينا زاهر (مصري مقيم في دبي بدولة الإمارات)، على جهدهم الكبير الذي بذلوه لدعم ومساعدة المصريين العالقين بالإمارات، وفي إطار تفعيل مبادرة “خلينا سند لبعض”.

وكانت الكويت أعلنت تعليق رحلات الطيران وغلق المنافذ البرية والبحرية احترازيا حتى الأول من يناير 2021 بسبب السلالة الجديدة لفيروس كورونا.



[ad_2]

المصدر : بوابة الاقباط نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى