أخبار عاجلة

لقاح كورونا آمن 100% ويقلل الأعراض الجانبية والوفيات

لقاح كورونا آمن 100% ويقلل الأعراض الجانبية والوفيات

لقاح كورونا آمن 100% ويقلل الأعراض الجانبية والوفيات. حيث أن رئيس اللجنة العلمية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد الدكتور حسام حسني بالتأكيد على أنه في الوقت الحالي مصر في مرحلة ثبات أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد.

لقاح كورونا آمن 100% ويقلل الأعراض الجانبية والوفيات
لقاح فيروس كورونا المستجد

فلذلك يجب أن نستمر في اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة لكي نتمكن من العبور من مرحلة الموجة الثالثة من فيروس كورونا المستجد، كما أضاف الدكتور حسام حسني أن لقاح فيروس كورونا المستجد آمن بنسبة 100% حيث أنه لا يقوم بمنع الإصابة بفيروس كورونا المستجد ولكنه يقلل من الأعراض الجانبية والوفيات.

تصريحات الدكتور حسام حسني أثناء المداخلة الهاتفية في برنامج حضرة المواطن

ولقد قام رئيس اللجنة العلمية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد الدكتور حسام حسني بعمل مداخلة هاتفية في برنامج حضرة المواطن والذي يقوم بتقديمه الإعلامي سيد على، حيث تتم إذاعة برنامج حضرة المواطن على قناة الحدث الفضائية.

لقاح كورونا آمن 100% ويقلل الأعراض الجانبية والوفيات
مرض الفطر الأسود

تفاصيل عن مرض الفطر الأسود وأسباب حدوثه

وأثناء المداخلة الهاتفية للدكتور حسام حسني قام بالتصريح بأنه قد تم تشخيص ثلاثة حالات مصابة بالفطر الأسود، ولكنه ليس له أي علاقة بفيروس كورونا المستجد ولكن السبب الرئيسي لمرض الفطر الأسود هو الحالة الصحية ونقص شديد من المناعة، حيث يوجد علاج  دوائي تقوم وزارة الصحة بتوفيره لمرضى الفطر الأسود، معقبا: “العالم أجمع يتسابق على أخذ اللقاح، وإحنا ما زلنا نسأل ناخده ولا مانخدوش”.

لقاح كورونا آمن 100% ويقلل الأعراض الجانبية والوفيات
مرض الفطر الأسود

تفاصيل عن لقاح فيروس كورونا المستجد

أما بالنسبة لانتشار الشائعات عن أن لقاح فيروس كورونا المستجد به شريحة تحريك مغنطيس على مكان الحقنة، قال الدكتور حسام حسني ، “أنا أخدت اللقاح لكن الشريحة مش شغالة معايا ليه؟، مؤكدا أنه لا يوجد خرافات عن تجاذب المغنطيس على مكان التلقيح وكل هذه خرافات”.

وتابع: “الأعداد بدأت تقل ووصلنا لمرحلة الثبات ولم نصل لنهاية الموجة الثالثة من فيروس كورورنا المستجد، وعلى نصف شهر 6 هتبتدي الأعداد تقل لكن لابد من اتخاذ الاحتياطات، وهناك مراقبة على جميع النوافذ حتى لا تدخل أي سلالات جديدة البلاد.. وستجرى امتحانات الثانوية العامة، وفيما يخص الفنانة دلال عبد العزيز المسحة سلبية، وهى حاليا في مرحلة شفائها وزيادة المناعة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى