صحة

لقاحات كورونا الأداة الوحيدة لمكافحة الفيروس

لقاحات كورونا الأداة الوحيدة لمكافحة الفيروس

لقاحات كورونا الأداة الوحيدة لمكافحة الفيروس. حيث قام مدير الطوارئ في المكتب الإقليمي لشرق المتوسق الدكتور ريتشارد برينان بالتصريح بأن فؤائد تناول لقاحات فيروس كورونا المستجد أكثر من الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تتسبب بها اللقاحات.

لقاحات كورونا الأداة الوحيدة لمكافحة الفيروس
المكتب الإقليمي لشرق المتوسط

الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تتسبب بها لقاحات كورونا 

قام مدير الطوارئ في المكتب الإقليمي لشرق المتوسط الدكتور ريتشارد برينان بالتوضيح بأنه توجد بعض الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تتسبب بها لقاحات فيروس كورونا المستجد بعد تناولها.

وتتمثل تلك الأعراض الجانبية في ارتفاع درجة الحرارة أو ألم في العضلات كما أشار أيضأ إلى أنه توجد بعض الأعراض مثل تجلطات الدم ولكن من النادر أن تحدث.

كما أشار الدكتور ريتشارد برينان إلى أنه يوجد العديد من المعلومات المضللة حول اللقاحات والتي تنتشر خلال وسائل التواصل الاجتماعى، كما أضاف الدكتور ريتشارد برينان: نطالب وسائل الإعلام بالتأكيد على فوائد لقاحات فيروس كورونا المستجد والتي بدورها تقوم بالتأثير على خطة منظمة الصحة العالمية فى السيطرة على الفيروس.

المكتب الإقليمي لشرق المتوسط
منظمة الصحة العالمية

آخر التطورات الخاصة بـجائحة فيروس كورونا 

وأوضح  مدير الطوارئ في المكتب الإقليمي لشرق المتوسق الدكتور ريتشارد برينان أثناء مؤتمر صحفى اليوم الخميس عن آخر التطورات الخاصة بـجائحة فيروس كورونا المستجد، بالإضافة إلى تقديم اللقاحات في منطقة إقليم شرق المتوسط، فؤائد تناول لقاحات فيروس كورونا المستجد أكثر من الأعراض الجانبية التي من الممكن أن تتسبب بها اللقاحات، وخصوصًا أنه لا يزال هناك انتشار كبير للفيروس في داخل نطاق إقليم شرق المتوسط، مبينًا أن لقاحات فيروس كورونا هي الأداة الوحيدة لحماية المواطنين من عدوى الفيروس.

جهود منظمة الصحة العالمية لتوصيل لقاحات فيروس لأقليم شرق المتوسط

ولقد قام مدير قسم الأمراض السارية للمكتب الإقليمي شرق المتوسط الدكتور إيفان هوتين بالتصريح بأن المنظمة تقوم باستهداف توصيل 300 مليون جرعة من لقاحات فيروس كورونا المستجد في داخل نطاق أقليم شرق المتوسط أثناء العام ، وذلك في محاولة للقضاء على الفيروس.

المكتب الإقليمي لشرق المتوسط
منظمة الصحة العالمية

الفئات التي لها الأولوية في تناول لقاحات كورونا 

أما ما يخص خطة إعطاء لقاحات فيروس كورونا المستجد للأطفال، فإن الدكتور إيفان هوتين أوضح أنه من الأفضل أن يتم إعطاء اللقاحات للفئات الأكثر تأثرا بالمرض ويتمثلون في العاملين بالقطاع الطبي وكبار السن المعرضين للمضاعفات شديدة من العدوى.

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى