اخبار الاقباط

لقاء البابا تواضروس مع مجموعة من الشباب القبطي على شبكة الإنترنت عبر تطبيق Zoom

كتبت ماريان عزيز

عقد قداسة البابا تواضروس الثاني، يوم السبت، بتوقيت القاهرة، لقاءًا من المقر البابوي بالقاهرة، على شبكة الإنترنت عبر تطبيق Zoom ، مع مجموعة من الشباب القبطي ممن شاركوا في الأسبوع العالمي الأول لشباب الكنيسة القبطية عبر قارات العالم الذي عقد في أغسطس ٢٠١٨.
تناول قداسة البابا أثناء اللقاء موضوع “أهمية الوقت” من خلال مثل العذارى الحكيمات داعيًا إلى التمسك بخمس جواهر هي: الإيمان، الكتاب المقدس، الكنيسة المقدسة، نقاوة السلوك، الحياة الأبدية.
وفي الختام اطمأن قداسته على دراستهم وأعمالهم وخدماتهم التي يقومون بها في عدة مجالات.

وعلى صعيد آخر؛ يحمل غلاف العدد الجديد من مجلة الكرازة والصادر هذا الأسبوع صورة لقداسة البابا تواضروس الثاني خلال صلوات تجنيز مثلث الرحمات المتنيح الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، الذى رقد في الرب يوم الاثنين ٢٧ سبتمبر الماضي، وشارك فى الصلاة التي أقيمت بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية ظهر الثلاثاء ٢٨ سبتمبر، ٤٧ من الآباء المطارنة والأساقفة أعضاء المجمع المقدس ومعهم وكيلا البطريركية بالقاهرة والإسكندرية.
كما يذخر العدد بملف خاص مدعم بالصور عن نيافته.

وجاءت افتتاحية العدد بقلم قداسة البابا تواضروس الثانى تحت عنوان “الإيمان والمحبة” حيث أكد قداسته على الارتباط الوثيق بين الإيمان والمحبة من خلال قول القديس بولس “الإيمان العامل بالمحبة” (غل ٥:٦) موضحًا أن المقصود هنا هو المحبة الفعلية على غرار محبة المسيح التي أظهرها نحونا.
وأضاف قداسة البابا أن القديس بطرس شرح بمزيد من التفصيل لهذه العلاقة فذكر فى (٢بط ١: ٥-٩) سبع سمات تشكل قوام الحياة الإيمانية الحقيقية وهي: الفضيلة – المعرفة – التعفف – الصبر – التقوى – المودة الأخوية والمحبة.
وفي ختام مقاله دعا قداسته لقراءة قانون الإيمان وأصحاح (١كو ١٣) والمعروف بأصحاح المحبة لكي ما نعيد وضع حياتنا بين الإيمان والمحبة لأنه هكذا تكون المسيحية الحقيقية.

واحتفت المجلة بالذكرى ٥٩ لتأسيس أسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والمسكونية وبتذكار ٤٠ سنة لنياحة أسقفها نيافة الأنبا صموئيل.

يذكر أن مجلة الكرازة مجلة نصف شهرية تصدر عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى