لا يوجد لقاح ضد فيروس كورونا قبل الانتخابات !

0 41

قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر في بيان نُشر على موقع فايزر على الإنترنت يوم الجمعة إن شركة فايزر لن تتقدم بطلب للحصول على تصريح طارئ للقاح فيروس كورونا الخاص بها قبل الأسبوع الثالث في نوفمبر.

 

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن التراجع عن مزاعم الشركة السابقة بأنها ستتقدم بطلب للحصول على الموافقة في أكتوبر يمثل صفعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، الذي قال مرارًا وتكرارًا أن اللقاح سيكون متاحًا قبل يوم الانتخابات في 3 نوفمبر .

 

وقال الدكتور ألبرت بورلا في البيان إنه على الرغم من أن فايزر قد يكون لديها بيانات أولية حول فعالية اللقاح بحلول نهاية أكتوبر ، إلا أن جمع بيانات السلامة والتصنيع سيستغرق حتى الأسبوع الثالث من نوفمبر على الأقل.

رحب بعض العلماء بإعلان فايزر.

قال الدكتور إريك توبول ، خبير التجارب السريرية في Scripps Research في سان دييغو ، لصحيفة The Times: “هذا جيد ، جيد حقًا” .

وكان واحدا من 60 مسؤولي الصحة العامة وغيرهم من الخبراء الطبيين الذين بعث برسالة إلى شركة فايزر لحثها على عدم التسرع في اللقاح ، الصحيفة ذكرت.

فايزر هي واحدة من أربع شركات لديها لقاح لفيروس كورونا في مراحلها الأخيرة من التجارب السريرية في الولايات المتحدة.

والآخرون هم موديرنا وأسترازينيكا وجونسون آند جونسون. أعطت شركة Pfizer الجدول الزمني الأكثر تفاؤلاً ، في حين قال الثلاثة الآخرون في وقت لاحق من هذا العام إنها مرجحة أكثر.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

من فضلك كم بكتابت تعليق رايك يهمنا