أخبار عاجلة

لأول مرة تخطي الحمل الأقصى للكهرباء في مصر

لأول مرة تخطي الحمل الأقصى للكهرباء في مصر

لأول مرة تخطي الحمل الأقصى للكهرباء في مصر . قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بإصدار بيان خاص بها وقامت بالإعلان به عن أن اليوم الاثنين هو اليوم الثاني على التوالي الذي يقوم به الحمل الأقصى على الشبكة القومية للكهرباء بالتجاوز الحد الخاص به.

لأول مرة تخطي الحمل الأقصى للكهرباء في مصر
الشبكة القومية للكهرباء

الإحصاءات الخاصة بالحمل الأقصى للكهرباء في مصر

جاء حسب الإحصاءات التي قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالإعلان عنها اليوم أنه ولأول مرة في تاريخ الشبكة القومية للكهرباء ولليوم الثاني على التوالي يتجاوز الحمل الأقصى ويصل حتى 32 ألف ميجا وات.

حيث بلغت قيمة الذروة 32 ألف 400 ميجا وات، بينما وصلت القدرات المتاحة على الشبكة القومية للكهرباء حتى 45 ألف 750 ميجا وات.

لأول مرة تخطي الحمل الأقصى للكهرباء في مصر
إحصائيات الشبكة القومية للكهرباء

قيمة الاحتياطي المتاح في الشبكة القومية للكهرباء في مصر

كما قامت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة بالتوضيح في البيان الذي قامت بالإعلان عنه بأن الاحتياطي المتاح في الشبكة القومية للكهرباء قد وصل مساء اليوم الاثنين حتى 13 ألف 450 ميجا وات.

وجاء ذلك مع حدوث استقرار كبير في التغذية الكهربية فذلك يوضح ويمثل مردود إيجابي لما قامت به وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة من تطوير في إنتاج ونقل وتوزيع الطاقة الكهربية.

والجدير بالذكر أن كل هذا الإنجاز والتقدم جاء بدعم كبير من القيادة السياسية وذلك لأن هذا المجال يمثل أهمية كبيرة على جميع المستويات، وبالرغم من ذلك ما زال العمل مستمر لتلبية جميع الاحتياجات من التغذية الكهربية.

لأول مرة تخطي الحمل الأقصى للكهرباء في مصر
وزراة الكهرباء والطاقة المتجددة

جهود قطاع الكهرباء للتغلب على مشكلة انقطاع الكهرباء

الجدير بالذكر أن قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والذي بلغ ذروته في صيف 2014 حيث تمكنت من التغلب على هذه المشكلة نهائياً ابتداءً من يونيو 2015.

ولم تشهد مصر أي انقطاعات نتيجة لتخفيف الأحمال على مدار الـ5 سنوات الماضية بجميع أنحاء الجمهورية، و أصبح هناك احتياطي يومي بالشبكة يصل إلى 24 ألف ميجا وات يومياً خلال فصل الشتاء و يصل إلى 15 ألف ميجا وات خلال فصل الصيف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى