صحة

كيف تحمي نفسك من التجاعيد المبكرة؟

كيف تحمي نفسك من التجاعيد المبكرة؟

كيف تحمي نفسك من التجاعيد المبكرة؟  فإن التجاعيد هي من علامات التقدم في السن، حيث يوجد الكثير من العوامل التي تؤدي إلى الشيخوخة المبكرة والتي تجعل البشرة معرضة لظهور الكثير من العلامات الأخرى.

لذلك فإنه يجب أن يتم الاهتمام بنظام غذائي جيد، وكذلك يجب الابتعاد عن الكثير من العادات الخاطئة التي تساعد على تسرع معدلات الإصابة بالشيخوخة.

كيف تحمي نفسك من التجاعيد المبكرة؟

تقرير الأكاديمية الامريكية للأمراض الجلدية

حيث قامت الأكاديمية الامريكية للأمراض الجلدية بنشر تقرير على موقع Medicine ، والتقرير يفيد بأن التعرض للشمس هو سبب أساسي لحدوث مرض شيخوخة الجلد المبكرة.

لذلك فيجب حماية البشرة من أشعة الشمس مع تناول الأطعمة الصحية حتى تؤجل من فرصة التعرض لعلامات الشيخوخة المزعجة.

كيفية حماية البشرة من أشعة الشمس

حيث أفاد التقرير بأهمية وضرورة حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية، وذلك عن طريق وضع كريم واقي من الشمس ويجب أن يكون عامل الحماية به 30 أو أكثر. وهذا ينطبق على جميع أنواع البشرة التي تتعرض للشمس مباشرة.

بالإضافة إلى أهمية وضع مرطب يومي للوجه والتي تقوم بمنح البشرة مظهر شبابي، ومن الضروري الانتباه إلى أنه يجب تجنب غسل الوجه باستمرار وذلك يكون بحد أقصى مرتين باليوم أو عند التعرق فقط، وكذلك يجب ارتداء ملابس تقوم بحماية الجسم من الأشعة فوق البنفسجية.

كيف تحمي نفسك من التجاعيد المبكرة؟

العادات اليومية التي تسبب شيخوخة الجلد المبكرة

ولقد أكد التقرير على أنه هناك عادات يومية وخصوصًا حركات الوجه المتكررة تسبب التجاعيد، وذلك مثل العبوس والتحديق أو السيجارة بالفم أو وضع قشة بالفم.

طرق تقليل فرص ظهور علامات شيخوخة الجلد المبكرة

حيث أن هذه العادات من الممكن أن تسبب تجاعيد الوجه وذلك مع مرور الوقت، وكذلك يجب تجنب الكحوليات و التدخين.

ومن أهم الأشياء التي تؤثر على الجسم عمومًا وخاصة البشرة هي تناول نظام غذائي صحي ومتوازن وذلك مع الكثرة من الخضروات والفواكه الطازجة، حيث أن النظام الغذائي الصحي يساعد على منه الأضرار التي تسبب شيخوخة الجلد المبكرة.

كيف تحمي نفسك من التجاعيد المبكرة؟

هل يؤثر الاكتئاب على البشرة؟

ولقد قام المعهد الوطني الامريكي للشيخوخة بالتأكيد على أن الاكتئاب الشديد يؤثر على البشرة ويظهر التجاعيد، ويحدث ذلك نتيجة لحدوث تقلصات للعضلات والتي تقوم بالتحكم في حول الفم والجبهة مما يسبب في ظهور شيخوخة الجلد المبكرة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى