كامافينجا من مخيم اللاجئين إلى الإنتقال إلى صفوف ريال مدريد الإسباني

قصة حياة لاعب ريال مدريد الجديد كامافينجا

خطف ريال مدريد الأنظار بعد التعاقد مع الموهبة الفرنسية إدواردو كامافينجا قادماً من رين وذلك قبل غلق سوق الانتقالات الصيفية..فمن هو؟.

وتوصل ‏‎ريال مدريد لاتفاق على ضم كامافينجا خلال الميركاتو الصيفي الحالي وعدم الانتظار حتى صيف 2022، موعد نهاية عقد اللاعب مع ناديه الفرنسي.. وبحسب التقارير الصحفية فإن الصفقة ستبلغ قيمتها 30 مليون يورو، علما بأن اللاعب سيوقع على عقود حتى صيف 2026.

‏ونستعرض في التقرير التالي السيرة الذاتية للاعب الذي كان مطلوباً من كبار أندية أوروبا قبل أن يخطفه ‎ريال مدريد.

‏من هو إدواردو كامافينجا؟

تعد طفولة إدواردو كامافينجا صعبة للغاية منذ أن ولد في أنجولا يوم 10 نوفمبر 2002،وذلك لأب وأم من الكونغو.. حيث وُلد في مخيم للاجئين بمدينة “ميكونجي” الأنجولية، وذلك بعد أن فرت عائلته من جحيم الحرب في الكونغو وعاصمتها “كينشاسا”.

‏بعد أن بلغ عمر العامين، رحلت عائلة إدواردو إلى ‎فرنسا، حيث بدأت العيش في منطقة “فوجير”.. قرر كامافينجا في فترة مبكرة من مرحلة الطفولة ممارسة رياضة الجودو لفترة، قبل أن يتخلى عنها للتركيز فقط على كرة القدم.

‏وفي عام 2013، تم إحراق منزل عائلة كامافينجا، ما أدى إلى تدمير معظم ممتلكات العائلة.. يقول إدواردو إن هذا كان الدافع الذي دفعه إلى ممارسة مهنة كرة القدم بشكل احترافي.

ثم ‏الطريق نحو الاحتراف، انضم كامافينجا إلى أكاديمية شباب رين في سن 11 عاما، لتمر السنوات وتظهر موهبته في وسط الملعب، ليوقع أول عقد احترافي له في 14 ديسمبر/كانون الأول 2018 ، وذلك بعمر 16 عامًا وشهر واحد.

‏وبموجب هذا العقد، دخل كامافينجا تاريخ رين، بعدما أصبح أصغر لاعب محترف في تاريخ النادي يوقع على عقد احترافي.. ظهر كامافينجا لأول مرة مع الفريق الأول لرين خلال مواجهة أنجيه في ‎الدوري الفرنسي بتاريخ 6 أبريل 2019، وهو اللقاء الذي انتهى بالتعادل 3-3.

‏وعقب ظهوره في هذه المباراة، أصبح كامافينجا أصغر لاعب يلعب لفريق رين الأول بعمر 16 عاما و4 أشهر.. وبشكل عام، خاض كامافينجا، البالغ من العمر حاليا 18 عاما، 88 مباراة مع رين في كل المسابقات، سجل فيها هدفين وصنع 5 أهداف.

‏وعلى الصعيد الدولي، انضم كامافينجا لمنتخب ‎فرنسا الأول في 27 أغسطس/ آب 2020، علما بأنه لعب له 3 مباريات دولية فقط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى