رياضة

كأس العالم لكرة اليد: فريقان عربيان في ربع النهائي لأول مرة منذ 21 عاما

للمرة الأولى منذ 21 عامًا ، يشارك فريقان عربيان في ربع نهائي مونديال كرة اليد العالمي ، الذي ينظم في نسخته السابعة والعشرين ، على أرض الفراعنة. وهذا يتعلق بكل من مصر وقطر.

الفريق الأول يواجه الدنمارك ، في حين أن الثاني يواجه السويد. وشاركت أربعة فرق عربية أخرى في البطولة ، لكن اثنين منهم ، البحرين والجزائر ، غادروا الدور الثاني ، فيما خرجت تونس والمغرب من التظاهرة من الدور التمهيدي.

حققت كرة اليد العربية ، ممثلة بالمنتخبين المصري والقطري ، نتائج مهمة للغاية في مونديال نسخته السابعة والعشرين ، المنظمة في مصر ، بتأهل الفريقين إلى ربع النهائي ، وهي المرة الأولى التي يصل فيها فريقان عربيان. هذا الدور في 21 عاما.

وبالإضافة إلى هذين المنتخبين العربيين تأهلت ستة فرق أوروبية هي الدنمارك والنرويج وإسبانيا وفرنسا والسويد والمجر.

وفي ربع النهائي التي تقام يوم الأربعاء ، ستلعب الدنمارك المدافعة عن اللقب مع مصر بطلة أفريقيا ، ويلتقي الفائز بينهما التصفيات المؤهلة بين بطلة أوروبا إسبانيا والنرويج والنسختين الأخيرتين على الأكثر. مباريات ربع النهائي البارزة.

أما قطر ، بطل آسيا ، فيلتقي بالسويد حاملة اللقب أربع مرات ، ويلعب الفائز بينهما في نصف النهائي المقرر يوم الجمعة مع الفائز بين فرنسا ، البطل الأكثر تتويجا بستة ألقاب ، والمجر وصيفة 1986. -فوق.

وتقام مباريات ربع النهائي على ثلاثة ملاعب هي: قاعة القاهرة ، العاصمة الإدارية الجديدة ، وقاعة حسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

بعد 13 يومًا من المباريات المكثفة ، حصلت الفرق على يوم راحة يوم الثلاثاء لإعادة شحن طاقتها قبل بدء الأدوار الإقصائية.

وتأهلت أربع فرق عربية للدور الرئيسي ، فواصلت مصر وقطر مشوارهما بعد خروج البحرين والجزائر ، فيما خرجت تونس والمغرب من الدور التمهيدي.

حجزت مصر بطاقتها يوم الأحد بتعادلها الدراماتيكي مع سلوفينيا (25-25) التي غابت عن عدد من لاعبيها بسبب التسمم الغذائي. ويواجه الفراعنة مواجهة صعبة للغاية ضد الدنمارك ، المواجهة الوحيدة مع فرنسا التي فازت بجميع مبارياتها حتى الآن.

باروندو يفتخر بـ “أداء لاعبي منتخب الفراعنة”

أعرب روبرتو جارسيا باروندو مدرب مصر الإسباني عن فخره بأداء فريق الفراعنة والروح التي حولت الخسارة الكبيرة أمام سلوفينيا إلى تعادل في الثواني الأخيرة من المباراة. “ماذا يمكنني أن أقول؟ فقط سعيد للغاية وأنا أهنئ اللاعبين. كانت مباراة صعبة للغاية ، لكنني فخور بالنتيجة”.

“لقد تأهلنا إلى ربع النهائي وهذا شيء كبير جدا. أذكر الناس أن سلوفينيا هي رابع بطولة أوروبية في نسختها الأخيرة ، وهي فخورة بالوصول إلى هذا المستوى من المنافسة. مصر من بين أفضل 8 بطولات في العالم. العالم ، وهذا شيء رائع “.

التقت مصر بالدنمارك خمس مرات في بطولة العالم السابقة ، وخسرت جميعها 26-35 في 2003 ، و 17-26 في 2009 ، و 28-35 في 2017 و20-26 في 2019 ، بينما تعادلت 23-23 في بكين 2008. دورة الالعاب الاولمبية.

وقال علاء السيد رئيس لجنة المنتخبات المصرية في حديث للقناة الرسمية “سنلعب مباراة جيدة ، المباراة على الملعب ليست بعيدة وليس لدينا هيبة أي فريق”. مؤكدا أن مصر تستحق أكثر من بلوغ ربع النهائي.

قطر تتطلع إلى تجاوز السويد

أما قطر وصيفة نسخة 2015 على أرضها ، فقد عادت تأجيلها يوم الاثنين إلى فوز دراماتيكي على الأرجنتين 26-25 ، مستفيدة من خدمة الدنمارك التي تغلبت على كرواتيا 38-26 رغم تهميش المباراة لصالحها. .

وقاد رافائيل كابوتي (33 عاما) من أصل كوبي منتخب قطر بتسجيله هدف الفوز قبل نهاية الوقت بـ27 ثانية من أصل ستة أهداف ، فيما أضاف فرانسوا مارسو ثمانية أهداف وأضاف أحمد مدادي ستة أهداف.

يتنافس الظهير مارسو (33 عامًا) مع النرويجي ساندر ساجوسن على لقب الهداف ، حيث سجل مارسو من أصل كوبي 53 هدفًا مقابل 50 هدفًا للثاني.

وأعرب فاليرو لوبيز ، مدرب قطر الإسباني ، عن فخره بأداء لاعبيه ، خاصة في الربع الأخير من الساعة ، مضيفًا: “لقد ارتكبنا عددًا من الأخطاء خلال الدقائق الـ 45 الأولى ، الأمر الذي جعلنا نتراجع في النتيجة. ”

“أنا فخور جدًا بأداء اللاعبين وبالروح التي ظهرت في النهاية والتي ساهمت بشكل كبير في تحقيق الفوز. بدأنا المباراة بشكل سيء بتفوق فريق الأرجنتين ، كل هذا جعل تقدمهم منطقيًا ، لكن روح اللاعبون الذين ظهروا أعطانا النصر في النهاية “.

وكانت قطر والسويد قد التقيا مرتين في السابق في بطولة العالم ، وفازت السويد 36-25 في 2017 و 23-22 في 2019.

في جولات خروج المغلوب ، يتم تحديد الوقت الإضافي في حالة التعادل بنصفين كل خمس دقائق ، وفي حالة بقاء التعادل سائدًا ، يتم اللجوء إلى نصفين إضافيين ثم ركلات الترجيح من مسافة سبعة أمتار.

برنامج ربع النهائي:

– الأربعاء:

الدانمارك – مصر (صالة القاهرة)

السويد – قطر (صالة القاهرة)

فرنسا – المجر (صالة 6 أكتوبر)

إسبانيا – النرويج (صالة العاصمة الإدارية)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى