محافظات

قيام مصالحة بين عائلات الأقصر في جلسة عرفية

قيام مصالحة بين عائلات الأقصر في جلسة عرفية

قيام مصالحة بين عائلات الأقصر في جلسة عرفية بعد أن استمرت العائلات في نزاع وشجار طيلة الحياة أصبح الآن دخول العلم والنور إلى حياة الأفراد في كافة أنحاء العالم يساعدهم في التخلص من هذه العادات السيئة والسلبية، ويعينهم على الحياة، وبدلًا من المشاحنات والمشاجرات التي ليس لها فائدة أصبح بإمكانهم التعاون معًا لتحقيق الفائدة الكبيرة لهم ولمجتمعهم.

لطالما مرت المدن والقرى في الصعيد بالعديد من المشاحنات بين أكبر العائلات وبعضها البعض نتيجة لوجود الطار أو خلافات بأمور شبيهة لذلك إلا أنهم في الوقت الحالي وبعد أن قاموا بالتقرب من بعضهم البعض نجحوا في التخلص من هذه العادات السيئة التي لا تفيد، ولكنها تفتح بحورًا من الدم لا تنتهي، وتؤدي لفقدانهم أغلى ما يملكون من ذويهم.

قيام مصالحة بين عائلات الأقصر في جلسة عرفية

رجال جلسة المصالحات في محافظة الأقصر

استطاع رجال جلسة المصالحات في محافظة الأقصر القيام بإنهاء الخلاف الناشب بين عائلة البحاورة، وعائلة الجوهرة، وقد تم عقد جلسة بين هاتين العائلتين؛ لكي يتم القضاء على الفتنة الناشبة بينهما قبل أن تتفاقم، وقد تمت هذه المصالحة بحضور كل من كبار العائلات في المدينة، ومشايخ الساحة الإدريسية، وقد انتهت هذه الجلسة بالتسامح والصلح بين العائلتين.

قيام المصالحة في جلسة عرفية لوأد الخلافات

تعمل جلسة المصالحة على القضاء على الخلافات التي تنشأ بين العائلات وبعضها البعض، والتي تكون غالبًا بسبب الثأر، حيث تم على سبيل المثال في محافظة الأقصر أيضًا إقامة جلسات مصالحة بين العائلتين، وذلك وسط حضور كل من قيادات مديرية الأمن ومحافظة الأقصر، وقد تم إنهاء الخلاف والخصومة الثأرية التي كانت موجودة بين العائلتين.

وبالتالي تم وقف الدماء، وقد حدثت هذه الجلسة بحضور كل من المئات من الأهالي في النجع، وتم التقريب بين العائلتين، وقد وافقت كلتاهما على إجراء هذه المصالحة التي تفيد العائلتين وتفيد المدينة كلها في عدم انتشار القتل والتخريب فيها.

وما زالت الجلسات العرفية ولجان المصالحة تعمل بشكل مستمر على وأد ومنع الخلافات الناشبة بين العائلات وبعضها البعض؛ لكي تتم النشأة في جو من الألفة والمودة بين العائلات، وتنتهي المشاكل تمامًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى