اخبار الكويت

الكشف عن قوائم العفو الأميري في الكويت “قضية العبدلي”2021

قامت دولة الكويت بالإعلان عن قوائم العفو الأميري لأفراد المسجونين في الكثير من القضايا بعفو نهائي أو بالعفو بنصف المدة ومن بينهم المتهمين في قضية العبدلي في ثلاثة من القوائم القائمة الأول شملت 11 نزيل تم الافراج عنهم من العقوبات  أما القائمة الثانية ضمت حوالي سبعة أسماء تم الإفراج عنهم دون استكمال المدة والقائمة الثالثة تشمل 18 اسم تم تقليل فترة السجن والعقوبة الخاصة بهم إلى نصف الفترة.

قوائم العفو الأميري
قوائم العفو الأميري

قوائم العفو الأميري

من الجدير بالذكر أن الشيخ نواف الأحمد الجابر أمير دولة الكويت قام بإصدار قرارين بشأن المواطنين الخاضعين لقانون العقوبات في القضايا المختلفة واصدار قوائم العفو الأميري تنص على اعفاء بعض النزلاء وذلك بعد دراسة القضايا الخاصة بهم من قبل أمير البلاد.

والقرار الثاني بشأن بعض بعض الكويتيين المحكوم عليهم في قضايا سياسية و القيام بمناقشة أمير الدولة بالعفو عنهم بعد تأدية المصالحة الوطنية وذل بعد دراسة الأمر من خلال التعاون بين السلطة التشريعية والسلطة التنفيذية واعتبار اصدار قوائم  العفو الأميري عن النزلاء بمصابه بماء علاقة جديدة مع المواطنين وحل بعض المشكلات السياسية.

قضية العبدلي- قوائم العفو الأميري

وشملت قوائم العفو الأميري اسماء بعض النزلاء المحكوم عليهم بسبب تورطهم في قضية العبدلي وهي العمل لخدمة إيران والجماعات الإيرانية وتم القبض على عدد كبير منهم في عام 2015.

كما يتم السماح إلى أبناء الكويت المقيمين في الخارج هروبًا من الأحكام القضائية بالعودة إلى بلادهم ولكن بعد إرسال البيانات الخاصة بهم وتسليمها إلى السلطات التنفيذية للبلاد و دراستها والموافقة عليها من قبل حكام الكويت.

وجاء هذا القرار احتفالًا بالعيد الوطني لدولة الكويت وصدر في شكل مرسوم عفو ولكن يشترط الالتزام باللوائح وعدم السماح بعودتهم إلى البلاد إلا بعد الموافقة على ضوابط العقود التي تصدرها الدولة.

عيد الكويت الوطني كما قام سمو الأمير بإصدار مرسوم” تم رفع التقرير الأول بناء على التكليف الصادر من سمو الأمير بتاريخ 21 أكتوبر الشهر الماضي باقتراح العديد من الضوابط للعمل عن أبناء البلاد المحكوم عليهم في القضايا السابقة بالإضافة إلى أن هناك تقارير أخرى لأنه لا يعقل ولا يمكن واقعيًا ومنطقيًا أن تتم دراسة جميع القضايا خلال هذه الفترة”

اقرأ أيضًا:إختلاس ممرضين أدوية محظور تداولها بهدف الإتجار وبيعها على المواطنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى